دولي

فنلندا والمغرب يدعمان منتدى “فكر بإفريقيا”

فنلندا والمغرب يدعمان منتدى “فكر بإفريقيا”

أشرف وزير الشؤون الخارجية الفنلندي، السيد بيكا هافيستو، وسفير المغرب بهلسنكي، السيد محمد أشكالو، أمس السبت، على افتتاح نسخة 2021 من منتدى “فكر بإفريقيا” (ثينك أفريكا).

وتنظم هذه النسخة السادسة من طرف جمعية “ثينك أفريكا” بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية والتمثيلية الدبلوماسية المغربية بهلسنكي، تحت شعار “الربط وإعادة الربط”، وذلك إلى غاية 4 دجنبر المقبل.

وأبرز رئيس الدبلوماسية الفنلندية الأهمية التي تحظى بها إفريقيا في السياسة الخارجية لبلاده، التي اعتمدت السنة الماضية استراتيجية للتعاون الخاص مع القارة.

وسجل أن “إفريقيا ينبغي أن تشكل جزءا من أجندتنا العالمية، مع إبقاء أعيننا على الاتجاهات الإيجابية والتطورات التي تحدث في بعض بلدان القارة. وهي الاتجاهات التي يجهلها الفنلنديون”.

من جهته، سلط سفير المغرب لدى فنلندا وإستونيا، محمد أشكالو، الضوء على “مكانة إفريقيا، قارة المستقبل على عدة مستويات، من حيث الثروات التي تزخر بها، وتراثها المادي واللامادي، ومختلف إمكانياتها الثقافية والحضارية”.

ويشارك المغرب، الشريك في تنظيم هذا الحدث، أيضا، في معرض ينظم على هامش المنتدى.

وتعد “ثينك أفريكا” منظمة غير حكومية  تضم مجموعة متنوعة من الأفراد والكيانات التي تقود مهمتها. وتسعى المنظمة إلى إحداث أثر اجتماعي واقتصادي من خلال تمكين الجالية الإفريقية المقيمة في فنلندا، وبناء تعاون فعال بين هذا البلد الاسكندنافي والبلدان الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News