سياسة

الحزب الحاكم الصيني مسرور بانتخاب ابن كيران أمينا عاما للبيجدي

الحزب الحاكم الصيني مسرور بانتخاب ابن كيران أمينا عاما للبيجدي

هنأ الحزب الشيوعي الصيني، حزب العدالة والتنمية عقب انتخابه لرئيس الحكومة الأسبق عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما للحزب خلفا لسعد الدين العثماني، خلال المؤتمر الاستثنائي الذي انعقد أواخر شهر أكتوبر الماضي.

وأكد الحزب الحاكم الصيني، أنه تلقى “بكل سرور نبأ انتخاب عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية في مؤتمره الاستثنائي”، مقدما تهانيه الحارة لحزب العدالة والتنمية.

وجاء في مراسلة موجهة للابن كيران،أن ” الحزب الشيوعي الصيني يهتم بعلاقات الصداقة والتعاون مع حزب العدالة والتنمية، مستعدا لتعميق التبادل والتعاون بين الحزبين على أساس إيجاد الأرضية المشتركة”.

وأضافت المراسلة التي نشر مضامينها الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب الشيوعي، “مع ترك الخلافات جانبا والاحترام المتبادل والتعلم المتبادل والاستفادة المتبادلة، بما يدفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية المغربية إلى الأمام باستمرار”.

هذا، وانتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد في نهاية أكتوبر الماضي، عبد الإله ابن كيران أمينا عاما جديدا للحزب، خلفا لرئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، وحسم المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، نهاية الأسبوع الماضي ببوزنيقة، في الأسماء التي ستُرافق الأمين العام العائد للحزب عبد الإله بنكيران للسنوات الأربع المقبلة. وصوّت المجلس، في دورته الأولى التي أعقبت أشغال المؤتمر الذي أعاد بنكيران لقيادة سفينة الحزب، على جامع المعتصم، نائبا أولَ للحزب، وعبد العزيز عماري، نائبا ثانيا، وحافظ عبد الحق العربي على منصب الإدارة العامة للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News