سياسة

السكوري:برامج التشغيل تأخذ كل الفئات العمرية بعين الاعتبار

قال وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أمس الأربعاء بالرباط، إن “الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل على الصعيد الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية”.

واعتبر السكوي، في لقاء مع مسؤولين رسميين ومنتخبين بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن البرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات تستلزم التقائية السياسات العمومية في مواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج.

وأضاف، حسب ما جاء ببلاغ للوزارة، أن الحكومة وضعت، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، مبرزا أن هذه البرامج “تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

وبخصوص إنعاش التشغيل على مستوى جهة الرباط، دعا الوزير إلى تحديد المقاربات وتجميع الاقتراحات العملية على المستوى الجهوي لرصد الفرص الممكنة وتثمين المكتسبات التي راكمتها الجهة لتلبية حاجياتها الحقيقية.

ويدخل هذا اللقاء ضمن اللقاءات التشاورية الجهوية التي يقودها الوزير وسبقته لقاءات بجهات سوس ماسة ومراكش آسفي والدار البيضاء سطات والجهة الشرقية وجهة العيون الساقية الحمراء حول برامج التشغيل وخلق المقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *