فن

نصر مكري لـ”مدار21″: هدفي إحياء أغاني “الإخوان مكري”

طرح الفنان المغربي نصر مكري يوم أمس (الثلاثاء) ألبومه الجديد المعنون بـ”مكريمانيا”، خلال الحفل الغنائي الذي أقيم بمسرح محمد الخامس الوطني بمدينة الرباط.

وكشف مكري في تصريح لجريدة “مدار21” أن ألبومه يضم عشر أغانٍ من بينها ستة كليبات جرى تصويرها بداية سنة 2021، مبرزا أنها تحمل أغانيه إيقاعات موسيقية مختلفة.

وأضاف مكري: “اشتغلت بجهد على الألبوم الذي استغرق سنة ونصف كاملة من التحضير والتعب، لأتمكن من تسجيل جميع أغانيه إلى جانب تصوير الكليبات”، مبرزا أن جميع الصعوبات والعراقيل تُنسى بمجرد تحقيق نتيجة إيجابية.

وبخصوص إحياء بعض أغاني الإخوان ميكري في ألبومه الجديد، قال نصر في هذا الصدد: “أعتبر أنه من مهمتي إحياء أغاني الإخوان مكري لكن بلمسة جديدة عصرية تتماشى مع متطلبات الجيل الحالي في الموسيقى”.

وكشف ميكري في سياق حديثه، أنه بصدد التحضير لمجموعة من الأعمال الجديدة من بينها فيلم طويل سيعرض عبر شاشة التلفزيون.

ويذكر أن نصر مكري تولى كتابة بعض الأغاني، إلى جانب إعادته بعض من أعمال الراحل الموسيقار حسن مكري، أما كليبات الألبوم فقد أشرف على إخراجها كل من هشام بن منصور وخليل لحيلة بمشاركة المصممة فاطمة الجراري.

وكانت أغنية “قالوالي نساها”، كانت آخر إصدارات الفنان ناصر مكري الذي أعاد طرحها قبل خمسة أشهر احتفالا بالذكرى الخمسين لهذه الأغنية للأخوين مكري (حسن ومحمود)، وحقق من خلالها أزيد من 300 ألف مشاهدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *