فن

وفاة عزيز الفاضيلي..نجوم ينعون رحيل “فنان معطاء وأب حنون”

عبر عدد من نجوم الوسط الفني ومشاهيره عن حزنهم العميق لرحيل الفنان عزيز الفاضيلي، خلال مشاركتهم في تشييع جنازته ظهر اليوم (الأحد) بمدبنة الدار البيضاء.

وقالت فتيحة واتيلي في تصريح لجريدة “مدار21” إننا اليوم ونحن نشيع جنازة الراحل عزيز الفاضيلي “نودع هرما من أهرام الساحة الفنية المغربية”.

وأضافت: “كان الفنان عزيز الفاضيلي من أطيب خلق الله صادقا في فنه ومع جمهوره وأصدقائه، ترك لنا ذكريات جميلة منها النشرة الجوية التي قدمها سنة 1986 بطريقة مختلفة كان الجميع ينتظر وقت عرضها”.

وعبر الفنان أحمد ولاد عن أسفه الشديد لرحيل الفنان عزيز الفاضيلي قائلا: “تلقيت نبأ وفاة الفنان عزيز الفاضيلي بأسف شديد، عن طريق تدوينة نشرها نجله المخرج عادل الفاضيلي”، مضيفا “أعطى للفن أكثر مما يتطلب، أعطى لنا المخرج عادل الفاضيلي وحنان الفاضيلي التي قدمت أعمالا قوية”.

وبدوره الفنان محمد الشوبي عبر عن حزنه الشديد لرحيل الفنان الكوميدي عزيز الفاضيلي، مؤكدا في تصريح لجريدة “مدار21” أنه فقد قطعة منه واصفا إياه بـ “الأب الحنون” للجميع ، مقدما تعازيه لأسرة الفاضيلي جميعها.

وقال ابن الراحل الطيب الصديقي: “عزيز الفاضيلي من أبناء مسرح الطيب الصديقي، واكب عدة أجيال منذ سبعينات القرن الماضي، أعطى الكثير للمسرح والتلفزيون والسينما، وخاصة في مسرح الطفل، كان من سفراء مسرح الدمى، في المغرب وخارجه”.

وأقيمت ظهر اليوم الأحد صلاة الجنازة على الفنان الراحل عزيز الفاضيلي بمسجد الشهداء بالدار البيضاء، قبل أن يتم نقله إلى مقبرة الشهداء ودفنه بجانب الراحل الطيب الصديقي.

ويذكر أن الفنان عزيز الفاضيلي توفي صباح يوم الجمعة الماضي، بالديار الهولندية عن عمر ناهز الـ78 عاما، بإحدى المصحات متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *