تكنولوجيا

إطلاق مسابقة للذكاء الاصطناعي للطلبة والباحثين العرب

إطلاق مسابقة للذكاء الاصطناعي للطلبة والباحثين العرب

أطلقت جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة، اليوم الخميس بالدوحة، بشراكة مع معهد قطر لبحوث الحوْسبة، وهواوي-قطر، مسابقة “الذكاء الاصطناعي- قطر 2022″، لفائدة الطلبة والباحثين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتم تلقي المشاركات في هذه المسابقة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية “قنا”، اعتبارا من يوم 31 دجنبر المقبل، على أن يكون الإعلان عن الفائزين فيها في 29 من ماي المقبل، مشيرة إلى أن المسايقة تروم تشجيع الطلبة، والمطورين، والمهنيين والباحثين على تطوير وإثبات أهمية التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي المميزة، لمواجهة بعض التحديات التي يواجهها الانسان.

وأضاف ذات المصدر، أن المسابقة المتاحة بالخصوص للمطورين في المنطقة العربية، تهم مسارين، الأول حول المفهوم والتصميم، والثاني حول إثبات المفهوم والعروض التوضيحية.

وقال خالد كمال ناجي، عميد كلية الهندسة بجامعة قطر، خلال مؤتمر صحفي خصص لإطلاق المسابقة، إن هذه الأخيرة ستثير الوعي بأهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي، سواء في قطر، أو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدعم بناء القدرات المحلية في هذا المجال، الذي أصبح مطلوبا في الكثير من التطبيقات، وتوفر منصة للمشاركين لتقديم الأفكار ، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، قال أحمد المقرمد، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، إنه سيتم تلقي أفكار المشاركين وبحوثهم في دجنبر المقبل، داعيا الراغبين في المشاركة إلى التسجيل مبكرا، حتى يتمكنوا من البدء في التخطيط، وإعداد حلول وعروض توضيحية، وتقديمها في الوقت المحدد.

وحول شروط المشاركة في المسابقة، أوضحت المهندسة زوي، المدير العام لهواوي قطر، أنها متاحة للمشتركين من المنطقة العربية، من طلبة المدارس الثانوية، والبكالوريوس والدراسات العليا، مضيفة أنه يمكن للخبراء، مثل الأساتذة والمهنيين، العمل كموجهين للطلبة، على أساس ألا يتجاوز العدد الأقصى للفريق ثلاثة مشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News