مجتمع

إغماءات واعتقالات في صفوف المحتجين بمدينة أكادير

إغماءات واعتقالات في صفوف المحتجين بمدينة أكادير

فرقت القوات الأمنية مساء اليوم (الأحد)  وقفة احتجاجية منظمة بمدينة أكادير ضد إلزامية جواز التلقيح من أجل ولوج الفضاءات والأماكن العمومية.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية بعد دقائق من التجمع، تدخلا أمنيا قويا عمل على فض وتفريق الحشد الذي ضم العشرات من المحتجين.

كما عاينت جريدة “مدار21” إغماء بعض الأشخاص الذين شاركوا في الوقفة الحاصلة، إضافة إلى اعتقال بعضهم من قبل الشرطة.

وكان مواطنون مغاربة قد أعلنوا في بلاغ جرى تداوله يوم أمس (السبت)، عن عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية بمجموعة من المدن المغربية ضد غلاء الأسعار وإلزامية جواز التلقيح، بتاريخ اليوم الأحد في الساعة الرابعة.

وجاء في البلاغ الصادر عنهم أنه “نظرا لاستمرار سياسة الآذان الصماء من طرف الدولة تجاه المطالب التي عبر عنها الشارع المغربي الغاضب والمتمثلة في تخفيض الأسعار وحذف جواز الميز العنصري، فقد قررننا نحن مواطنون ضد الجواز وضد الغلاء الاحتجاج يوم الأحد 14 نونبر 2021 على الساعة 4 عصرا”.

ويذكر أن مواطنين مغاربة، خرجوا مساء اليوم الأحد في مسيرة احتجاجية بمدينة أكادير رفضا لإجبارية جواز التلقيح ضد فيروس كورونا، مطالبين بإلغاء القرار الصادر عن الحكومة والقاضي بفرض جواز التلقيح، معتبرين أنه يتنافى مع الحريات والحقوق الفردية، فيما لم تشهد باقي المدن أي وقفات احتجاجية، بعدما كانت تحتضن نهاية كل أسبوع جمعا يضم العشرات وأحيانا المئات من المواطنين المحتجين ضد قرار إجبارية جواز التلقيح، رغم الدعوات المسبقة لتنظيم مسيرات بالعديد من المدن المغربية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News