مجتمع

الاحتجاجات الرافضة لجواز التلقيح تتواصل بعاصمة سوس

الاحتجاجات الرافضة لجواز التلقيح تتواصل بعاصمة سوس

يواصل عدد من المواطنين المغاربة الرافضين لقرار إجبارية جواز التلقيح الصادر عن الحكومة نهاية شهر أكتوبر الماضي، تنظيم وقفات احتجاجية نهاية كل أسبوع للتعبير عن غضبهم ورفضهم للقرار المذكور، مضيفين لاحتجاجاتهم شعارات جديدة تتعلق بـ “غلاء الأسعار”.

ورصدت جريدة “مدار21” وقفة احتجاجية ضمت العشرات من المغاربة بعاصمة سوس طالب خلالها المحتجون بإلغاء قرار الحكومة الأخير القاضي بإلزامية جواز التلقيح من أجل ولوج الفضاءات العمومية وكذا الإدارات، إلى جانب انتفاضهم ضد غلاء الأسعار الذي عرفته مجموعة من المنتوجات المغربية.

وكان مجموعة من المغاربة قد أعلنوا في بلاغ جرى تداوله يوم أمس (السبت)، عن عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية بمجموعة من المدن المغربية ضد غلاء الأسعار وإلزامية جواز التلقيح، بتاريخ اليوم  الأحد في الساعة الرابعة.

وجاء في البلاغ الصادر عنهم ما يلي: “نظرا لاستمرار سياسة الآذان الصماء من طرف الدولة تجاه المطالب التي عبر عنها الشارع المغربي الغاضب والمتمثلة في تخفيض الأسعار وحذف جواز الميز العنصري، فقد قررننا نحن مواطنون ضد الجواز وضد الغلاء الاحتجاج يوم الأحد 14 نونبر 2021 على الساعة 4 عصرا”.

فيما عمت السكينة والهدوء بباقي مدن المغرب، التي لم تشهد أي وقفات احتجاجية، بعدما كانت تحتضن نهاية كل أسبوع جمعا يضم العشرات وأحيانا المئات من المواطنين المحتجين ضد قرار إجبارية جواز التلقيح، رغم الدعوات المسبقة لتنظيم مسيرات بالعديد من المدن المغربية.

ويبدو أن الشارع العام أصبح ملجأ لتعبير المواطنين المغاربة عن غضبهم تجاه مجموعة من القضايا الاجتماعية، فقدخرج يوم أمس (السبت) العشرات من المكفوفين المغاربة في مسيرات احتجاجية بعدة مدن مغربية، للمطالبة بفتح تحقيق في وفاة مكفوف يدعى “مروان لزعر”، أثناء رحلة بين وجدة والرباط لمعرفة ملابسات الحادث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News