فن

الجباري لـ”مدار21″: “الشاب التائب” يجسد معاناة مغاربة خذلتهم الحياة

الجباري لـ”مدار21″: “الشاب التائب” يجسد معاناة مغاربة خذلتهم الحياة

عبر  المخرج مصطفى الجباري عن سعادته بتتويج فيلمه  “الشاب التائب” بجائزة الجمهور في الدورة الخامسة لمهرجان السينما والمجتمع الذي احتضنت فعاليته مدينة بئر مزوي بإقليم خريبكة مؤخرا.

وقال الجباري، في اتصال مع جريدة “مدار21″، إن هذا التتويج يعني له الكثير خاصة وأن الجائزة التي حاز عليها جاءت بتصويت من الجمهور، معتبرا  إياها بداية موفقة في مساره الفني من أجل العمل والتفوق أكثر، متمنيا أن تكون جميع أعماله عند حسن ظن الجمهور.

وكشف الجباري أن فيلمه يعالج موضوعا اجتماعيا ويجسد واقع فئة عريضة من الشباب المغاربة الذين خذلتهم الحياة وتراكمت عليهم المشاكل العائلية.

وتدور أحداث فيلم “الشاب التائب”، حول شاب في مقتبل العمر، يعاني مشاكل قادته إلى الإدمان، غير أنه في نهاية المطاف يعود إلى الطريق الصحيح بعد إرشاد أصدقائه ونصائحهم له.

وأشار مخرج العمل إلى أن الفيلم يحمل رسالة اجتماعية وإنسانية، مشيرا إلى أنه يندرج ضمن الأفلام القصيرة التي تحاكي المجتمع ومشاكله، وجرى تصوير مشاهده بمدينة الفقيه بن صالح بحي أولاد سيدي شنان 2.

ويشارك في هذا العمل، كل من الممثل مصطفى الجباري وحسام الشويتر ومحمد كرود، فيما أشرف محمد فاريا على تصوير مشاهده، وتكلف طارق فقداوي بالمونتاج الخاص به، وحمزة فتحي بالصوت.

ويذكر أن مصطفى الجباري، من مواليد سنة 1998، كوميدي وممثل مسرحي وسينمائي، انطلق شغفه مع جمعيات فنية وثقافية بمدينة الفقيه بن صالح، مسقط رأسه، منها دار الشباب أم الربيع، إذ تكون على يد فنانين متمكنين في المجال المسرحي والسنيمائي، ناهيك عن مشاركته في مجموعة من المهرجانات الكوميدية وحصوله على عدة جوائز.

يشار إلى أن  جمعية الشروق للثقافة والتنمية نظمت الدورة الخامسة لمهرجان السينما والمجتمع باعتبارها دورة تكريمية للراحل “نور الدين الصايل” في الفترة الممتدة بين من الـ11 إلى الـ13 من شهر نونبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News