رياضة

تصفيات المونديال.. النصيري يغادر معسكر “الأسود” وخاليلوزيتش يرفض إراحة اللّاعبين

تصفيات المونديال.. النصيري يغادر معسكر “الأسود” وخاليلوزيتش يرفض إراحة اللّاعبين

غادر الدولي المغربي، يوسف النصيري، معسكر المنتخب الوطني بعدما أثبتت الفحوصات الطبية عدم إمكانية مشاركته في المباريات بداعي الإصابة، فيما فضّل الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، عدم منح راحة للّاعبين بعد الفوز يوم أمس (الجمعة) على المنتخب السوداني (3-0) لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم “قطر 2022”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن يوسف النصيري غادر معسكر “الأسود”، اليوم السبت، لمواصلة علاجه رفقة فريقه بإذنٍ من الناخب الوطني وتنسيق بين الطاقم الطبي للمنتخب الوطني الأول والطاقم الطبي لفريق إشبيلية.

وأثارت إصابة النصيري الكثير من الجدل، سيما بعدما أعلن فريقه الإسباني غيابه عن الملاعب زهاء ثلاثة أشهر، ما يعني حرمانه من المشاركة في كأس إفريقيا المقرّرة بداية العام المقبل بالكاميرون، بيد أن الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أكد أن الفحوصات التي أجراها صاحب الـ24 عاما بالمغرب أظهرت أن إصابته تستوجب فقط 3 أسابيع ليستعيد عافيته الكاملة.

ورغم الفوز المريح في مباراة يوم أمس أمام منتخب السودان بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر وحسم التأهل إلى الدور الفاصل قبل الجولتين الأخيرتين، فضّل الناخب الوطني استئناف التداريب، صباح اليوم (السبت)، بحصة صباحية على أرضية ملعب التداريب التابع لإقامة المنتخب الأول بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وشهدت الحصة التدريبية إجراء تمارين بدنية لإزالة العياء واستعادة اللياقة، انطلقت في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، ودامت لمدة تسعين دقيقة، وعرفت مشاركة جميع العناصر الوطنية باستثناء اللاعب يوسف مالح، الذي يستمر في متابعة برنامجه الخاص رفقة الطاقم الطبي، واللاعب يوسف النصيري، الذي غادر المعسكر.

ويخوض “الأسود” آخر حصة تدريبية بمركب محمد السادس يوم غد الأحد قبل التوجه إلى الدار البيضاء لخوض آخر حصة تدريبية عشية الإثنين المقبل بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيواجه المنتخب الغيني في آخر مباريات دور مجموعات تصفيات كأس العالم (الثلاثاء).

يشار إلى أن المنتخب الوطني ضمن تأهله إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم قبل الجولتين الأخيرتين، وبعد فوز يوم أمس على السودان، أصبح يتصدر المجموعة التاسعة بـ15 نقطة (العلامة الكاملة في 5 مباريات)، بفارق 10 نقاط عن غينيا بيساو، الثاني، فيما يحتل منتخب غينيا كوناكري المرتبة الثالثة بأربع نقاط، ويتذيل السودان المجموعة بنقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News