جهويات | مجتمع

“الإسعاف المؤدى عنه” يثير غضبا نواحي تارودانت

“الإسعاف المؤدى عنه” يثير غضبا نواحي تارودانت

قررت رئيسة جماعة تومليلين بإقليم تارودانت، إلزام ساكنة الجماعة بأداء الواجبات المفروضة على استعمال سيارة الإسعاف الجماعية المنصوص عليها في القرار الجبائي الذي تم التصويت عليه في عهد المجلس السابق الذي كان يترأسه والد الرئيسة الحالية.

ووصف أعضاء المعارضة بالمجلس الحالي القرار بالإنفرادي، معبرين عن رفضهم له ليس من الناحية القانونية فقط ولكن حتى من الناحية الإنسانية في هذه الظرفية الصعبة.

واعتبروا أنه كان على رئيسة المجلس أن تتريث في تطبيقه، في وقت تساءل عدد من المتابعين عن الأسباب والدوافع في تطبيق هذا القرار وهو في الأصل مصادق عليه من طرف المجلس السابق وظل تطبيقه يتم بسلاسة دون أن يشعر المواطن بأنه ملزم بالأداء.

إعلان رئيسة جماعة تومليلين بإقليم تارودانت، لقرار الأداء مقابل الاستفادة من خدمات سيارات الإسعاف شكل صدمة كبيرة لعموم سكان المنطقة، رغم أن القرار قديم ولم ينشر كإعلان للعموم على واجهة المكاتب الجماعية ولم يطرح للنقاش خلال الدورات التي عقدها المجلس.

الرافضون لهدا القرار وجهوا انتقاداتهم لرئيسة المجلس فاطمة أيت سيحمو مؤكدين لها رفضهم لهدا الاجراء وطالبوها بالتفرغ للمشاكل التي تتخبط فيها جماعة تومليلين ومنها إبقاء السوق الأسبوعي على حاله، إضافة لمشكل انعدام ماء الشرب بمعظم الدواوير بتراب إدوسكا الأمر الذي جعل جمعيات المجتمع المدني تنوب عن المجلس في تزويد الساكنة بهده المادة الظرورية والحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News