سياسة

“البام” يعقد مجلسه الوطني لاستكمال انتخاب مكتبه السياسي

“البام” يعقد مجلسه الوطني لاستكمال انتخاب مكتبه السياسي

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، عن عقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني حضوريا، وذلك من أجل استكمال انتخاب المكتب السياسي الجديد، بالإضافة إلى المصادقة على النظام الداخلي لحزب “الجرار”.

ووجّهت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، دعوة إلى عضوات وأعضاء المجلس لاستكمال أشغال الدورة الاستثنائية، وذلك يوم السبت 27 نونبر 2021 بقصر الأوقاف بمدينة مراكش.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، كلمة فاطمة الزهراء المنصوري، وتقرير المكتب السياسي يقدمه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب، وتقرير اللجنة الوطنية للانتخابات يقدمه محمد الحموتي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، واستكمال تشكيل المكتب السياسي وهياكل المجلس الوطني (اللجان، نواب الرئيسة)، وكذا المصادقة على النظام الداخلي للحزب.

وأوضح المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه “وبعد الوقوف على الحالة التنظيمية الجيدة للحزب رغم بعض الاختلالات والنواقص المسجلة، وافق أعضاء المكتب السياسي على الدعوة لعقد دورة للمجلس الوطني حضوريا في أقرب الآجال، لأجل انتخاب المكتب السياسي الجديد والمصادقة على النظام الداخلي، وتقديم عدد من التقارير السياسية والتنظيمية والمالية”.

وأضاف الحزب في بلاغ سابق لمكتبه السياسي أن “مهمة إعداد مسطرة وظروف وكيفيات تنظيم هذه الدورة، أوكلت للجنة موسعة برئاسة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب”.

في غضون ذلك، التحق الوزراء الجدد الذين تم تعيينهم ضمن تشكيلة حكومة أخنوش، بالمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث شارك الوزراء المعنيون في الاجتماع العادي الذي عقد المكتب السياسي لحزب “الجرار” مطلع الأسبوع برئاسة الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي.

ويتعلق الأمر كل من يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ليلى بنعلي، وزيرة التحول الطاقي والتنمية المستدامة، غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

هذا، وتنص المادة 99 من النظام الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن المكتب السياسي للحزب يتكون من “الأمين العام وثلاثين عضو على الأكثر ينتخبون بالاقتراع اللائحي بالأغلبية النسبية ورئيس أو رئيسي مجلسي البرلمان وعضوات وأعضاء الحزب بالحكومة ورئيس المجلس الوطني، بالإضافة إلى رئيسي الفريقين بالبرلمان وأربع عضوات وأعضاء يختارهم الأمين العام”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News