سياسة

أخنوش يوصي منتخبي “الأحرار” بسياسة القرب والإنصات

أخنوش يوصي منتخبي “الأحرار” بسياسة القرب والإنصات

دعا عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، منتخبي حزب “الحمامة” إلى التفاعل الإيجابي مع قضايا المواطنات والمواطنين، والاستمرار في سياسة القرب والإنصات، والتشاور الجماعي لتحقيق أهداف التنمية.

وأكد أخنوش خلال لقاء مع عدد رؤساء الجهات والجماعات، والمنسقين الجهويين للتجمع الوطني للأحرار، ضرورة الحرص على نجاعة التدبير المحلي وتعزيز سبل الفعالية في الأداء، لتحقيق الاندماج بين السياسات القطاعية، وتحقيق الانسجام بين جهود كل الفاعلين المعنيين بالمجال الترابي.

ووفق بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار، توصل “مدار 21” بنسخة منه، فقد جدد رئيس الحزب، عزيز أخنوش، في مستهل هذا الاجتماع الإشادة بالنتائج الانتخابية التي حصل عليها الحزب في استحقاقات 8 شتنبر، منوها في الآن ذاته بالدور الكبير الذي لعبه المنتخبون في هذه المحطة المهمة من تاريخ المملكة.

وذكر المصدر ذاته، أن  الاجتماع، شكل فرصة للوقوف عند الأدوار المحورية للجماعات الترابية في مجال التنمية، وأخرى ذات طبيعة استراتيجية ترتبط بالحياة اليومية للمواطنات والمواطنين، من قبيل تقديم خدمات القرب التي ترتبط بحاجاتهم اليومية ومتطلبات السكان، وتحقيق الديمقراطية المحلية على المستوى الترابي.

وأضاف البلاغ، أن منتخبي التجمع الوطني للأحرار، أكدوا انخراطهم في خدمة الشأن المحلي، وتحقيق التكامل والتضامن وتضافر جهود الجميع لضمان رفاه المواطنين وعيشهم الكريم، والبحث عن الاستثمارات وتنويع الشراكات لإنجاز المشاريع المبرمجة، مجددين “انخراطهم القوي في إنجاح جميع المحطات التنظيمية والتواصلية والتأطيرية للحزب في المحطات المقبلة”.

وأعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، عزمه تأسيس المنظمة الوطنية للمنتخبين والتي ستكون هيكلا ممثلا ل 10000 منتخب تجمعي، وستناط بها مهمة تكريس التعاون بين جميع منتخبي الحزب.

وأوضح الحزب في بلاغ سابق أصدره  عقب اجتماع مشترك ترأسه الأحد الماضي بأكادير رئيس الحزب، للجنة التنسيق التي تضم المنسقين الجهويين وأعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات، أن هذه المنظمة، ستعلب دورها في التواصل والتأطير والمواكبة لجميع المنتخبين، ووضع المقترحات، وتتبع تنفيذ البرامج، والعمل على تعزيز دعائم حزب التجمع الوطني للأحرار وإرساء قواعده في إطار شراكة مع أحزاب أخرى.

ودعا أخنوش خلال هذا الاجتماع، “جميع هياكل الحزب ومنظماته، إلى مواصلة الدينامية الإيجابية التي يتفرد بها الأحرار، ومواكبة أنشطة الحزب والحكومة والفريقين البرلمانيين والمجالس المنتخبة، وتنشيط مقرات الحزب الجهوية والإقليمية والمحلية”.

وشدّد رئيس حزب الأحرار، على ضرورة “مواصلة عملية تأطير المواطنات والمواطنين واستكمال مبادرات الإنصات وبرامج القرب واعمال المقاربة التشاركية في تبني القرارات، إيمانا من الحزب بأن العمل السياسي هو واجب مستمر وغاية في حد ذاته وليس وسيلة مرحلية، مطالبا جميع هياكل الحزب وقواعده، بالمساهمة في إنجاح كل المحطات المستقبلية، والعمل على توسيع قنوات التنخيب الحزبي المبني على الكفاءة والاستحقاق و التدرج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News