سياسة

صحيفة إسبانية: الجزائر تسلم شحنات عسكرية للبوليساريو للانتقام من المغرب

صحيفة إسبانية: الجزائر تسلم شحنات عسكرية للبوليساريو للانتقام من المغرب

قالت صحيفة إسبانية إن الجزائر سلمت معدات عسكرية لجبهة البوليساريو، في الأيام القليلة الفارطة.

وكشفت صحيفة “لاراثون، ووفق “مصادر مطلعة”، إن المعدات العسكرية التي تسلمتها الجبهة الانفصالية شملت مركبات حربية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الجزائر يمكن أن تستخدم البوليساريو لتنفيذ “أعمال انتقامية” ضد الرباط بعد حادث مقتل الجزائريين، مجددة على تأكيد المغرب على عدم نيتها الدخول في مواجهة عسكرية مع الجارة.

وبحسب الصحيفة، كان “من اللافت السرعة التي اتهمت بها الجزائر جارتها المغرب في التورط في قصف مواطنيها، الذين كانوا لأسباب غير معروفة، في منطقة محظورة على المدنيين والعسكريين لأنها تعتبر منطقة عازلة”.

وأمس الجمعة، كد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن الشاحنتين اللتين قالت الجزائر إن المغرب استهدافهما على مسار طرقي دولي بينها وبين موريتانيا، وجدتا داخل المنطقة العازلة في الصحراء المغربية، قائلا إنه لا يعلم سبب وجودهما هناك.

وقال المسؤول الأممي إن بعثة المينورسو بحثت في الأمر بالفعل، بعد أن علمت الأمم المتحدة بالحادث الذي وقع في 2 نونبر الجاري، لترسل البعثة دورية إلى مكان “الحادث المزعوم” في اليوم التالي 3 نونبر 2021، موردا “يمكننا أن نؤكد أن الموقع يقع في الجزء الشرقي من منطقة الصحراء بالقرب من بئر لحلو”.

وتابع “عاينت البعثة شاحنتين تحملان لوحات ترقيم جزائرية واقفتين بشكل متواز أمام بعضهم، وكانتا قد تعرضتا لأضرار جسيمة وتفحمتا.. وليس لدي أي تفسير لسبب وجود الشاحنتين هناك، هذه المسألة يجري البحث فيها، وأنا حاليا أبلغكم بالنتائج الأولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News