رياضة

تصفيات المونديال.. الإصابات تربك لائحة “الأسود” وخاليلوزيتش يعقد ندوة الخميس

تصفيات المونديال.. الإصابات تربك لائحة “الأسود” وخاليلوزيتش يعقد ندوة الخميس

يُفرج الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، يوم الخميس المقبل، عن اللائحة النهائية للّاعبين الذين وُجهت لهم الدعوة للمشاركة في مبارتي “أسود الأطلس” برسم الجولتين الأخيرتين من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ويواجه المنتخب الوطني، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، المنتخب السوداني يوم الجمعة 12 نونبر الجاري بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، بعدما اختار الاتحاد السوداني المغرب للإجراء اللقاء لعدم توفره على ملعب يستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن يلاقي غينيا، لحساب الجولة الأخيرة، في الـ16 من الشهر ذاته بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة أنها ستعمل على نقل وقائع الندوة الصحافية مباشرة من مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، على موقعها الرسمي، وقناتها على منصة “اليوتيوب”، وكذلك عبر صفحاتها الرسمية على “فيسبوك” و”تويتر”، بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وحسم المنتخب الوطني تأهله إلى الدور النهائي الفاصل لتصفيات المونديال مبكرا، بعد تغلبه في المباراة الأخيرة على غينيا بنتيجة (4-1)، رافعا رصيده إلى 12 نقطة (العلامة الكاملة) في صدارة المجموعة التاسعة، بفارق 8 نقاط عن غينيا بيساو، الثاني، فيما يحتل منتخب غينيا كوناكري الرتبة الثالث بثلاث نقاط، ويأتي السودان أخيرا بنقطتين.

ومن المرتقب أن تشهد لائحة المنتخب الوطني للمبارتين الأخيرتين تغييرات كثيرة بسبب إصابة العديد من اللّاعبين، على رأسهم أيمن برقوق، متوسط ميدان آينتراخت فرانكفورت الألماني، وسليم أملاح، نجم ستاندار دو لييج البلجيكي، إضافة إلى “المغضوب عليهما”، حكيم زياش، صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي، ونصير المزراوي، الظهير الأيمن لأياكس أمستردام الهولندي، المُبعدان من “عرين الأسود” لأسباب انضباطية.

ومن المنتظر أيضا استمرار غياب عادل تاعرابت، جناح بنفيكا البرتغالي، بسبب ابتعاده عن التنافسية وجلوسه على مقاعد البدلاء، فيما تبدو فرص فيصل فيجر، متوسط ميدان سيفا سبور التركي، كبيرة للانضمام إلى “كوموندو” النخبة الوطنية، بعدما عاد الأسبوع الماضي للتداريب إثر تعافيه من الإصابة، علما أنه استدعي للمعسكر الأخير للنخبة الوطنية بعد غياب طويل.

ومن المرجح أن يستدعي خاليلوزيتش مهاجم إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، الذي غاب عن المعسكر الإعدادي لشهر أكتوبر الماضي بسبب الإصابة، بيد أن مشاركته في مبارتي السودان وغينيا غير مؤكدة، بسبب عدم خوضه أي دقائق مع فريقه الإسباني إثر عدم تعافيه بشكل كامل، وفق ما أكده مدرب الفريق، يولين لوبيتيغي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News