جهويات

مراكش..ترقيم 1.3 مليون رأس من القطيع استعدادا للأضحى

مراكش..ترقيم 1.3 مليون رأس من القطيع استعدادا للأضحى

في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، أعلنت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) في جهة مراكش-آسفي، ترقيم أزيد من 1,3 مليون رأس من الأغنام، والماعز، جهويا.

وبحسب ما جاء في المعطيات التي قدمتها المديرية الجهوية للمكتب، فقد انطلقت عملية الترقيم في 17 أبريل الماضي، ولاتزال متواصلة في الجهة، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والتي تندرج ضمن مخطط عمل يتوزع على سلسلة من التدابير المتخذة استعدادا لعيد أضحى1442.

وأشارت المندوبية الجهوية لمكتب “أونسا” إلى أن الحالة الصحية للقطيع “جيدة”، وتخضع للمراقبة  عن قرب بمجموع التراب الجهوي من طرف مختلف المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص.

وعلى غرار السنوات الماضية، تتم عملية ترقيم جميع الأغنام، والماعز المعدة لعيد الأضحى بواسطة الحلقة البلاستيكية الصفراء، التي تحمل رقما تسلسلي.

ويتضمن برنامج عيد الأضحى مراقبة مياه شرب الأضاحي، وكذا مراقبة تنقلات فضلات الدجاج، التي تتم عبر ترخيص مسبق، تقدمه المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع المسار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News