سياسة

“لاماب” تنتقد “ترحيبا” تونسيا “فضفاضا وهشا” بقرار يهم الصحراء المغربية

“لاماب” تنتقد “ترحيبا” تونسيا “فضفاضا وهشا” بقرار يهم الصحراء المغربية

انتقدت وكالة الأنباء الرسمية المغربية  إعلان تونس ترحيبها بقرار مجلس الأمن تجديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام بالصحراء المغربية بعد امتناعها عن التصويت على قرار مجلس الدولي رقم 2602 الذي تم بموجبه هذا التمديد.

وبعدما نقل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء (لاماب) بتونس إعلان مستشار رئيس هذا البلد، وليد الحجام، ترحيب بلاده بقرار مجلس الأمن تمديد بعثة المينورسو، قالت الوكالة المغربية “يأتي هذا الموقف رغم امتناع تونس عن التصويت على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2602.”

وزادت “لاماب” في قصاصة  “ويرى العديد من المراقبين أن هذا الإعلان المتأخر يبقى فضفاضا وهشا، ويتناقض مع الموقف الثابت لتونس من قضية الصحراء المغربية منذ الاستقلال، بغض النظر عن الأنظمة والرؤساء”.

وأعرب وليد الحجام مستشار رئيس تونس قيس سعيد، عن ترحيب بلاده بقرار مجلس الأمن الصادر اليوم الجمعة بخصوص تجديد مهمة ولاية مينورسو لمدة عام بالصحراء المغربية.

وأكد، في تصريح مساء اليوم الجمعة لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، حرص تونس “على تغليب لغة الحوار للتوصل إلى حل سياسي مقبول لهذا الملف، يعزز الاستقرار في المنطقة”،ويفتح آفاقا واعدة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي ويدعم قدرتها على رفع التحديات الأمنية والاقتصادية والتنموية المشتركة”، فهل تتجه تونس لمسطرة التصويت لتصحيح امتناعها؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News