صحافة وإعلام

صحف: المغرب يشارك في مناورات عسكرية بإسرائيل

صحف: المغرب يشارك في مناورات عسكرية بإسرائيل

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن طائرة C130 تابعة للقوات الملكية الجوية المغربية حطت  أمس الأحد بقاعدة حتسور جنوب إسرائيل، مشيرة إلى أن وصول الطائرة المغربية يأتي تحسبا لمناورات دولية ستنطلق في غضون أيام بمشاركة أمريكية.

ورفض الجيش الإسرائيلي الرد على طلب تعليق للصحيفة حول المشاركة المغربية، مكتفيا بالقول إنه ينسق مع مجموعة من الجيوش الأجنبية سواء تعلق الأمر بالاجتماعات أو الأبحاث أو التمارين والمناورات المشتركة.

وتأتي المشاركة المغربية بعد أيام من اختتام مناورات الأسد الإفريقي التي شاركت فيها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وشملت النسخة 17 من “الأسد الإفريقي” بالإضافة إلى التكوين والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة وكذا التدريب على عمليات مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة، على تمارين للقوات البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى تمارين التطهير البيولوجي والإشعاعي والنووي والكيميائي

ووقّع المغرب في ديسمبر من العام الماضي اتفاقا ثلاثيا مع إسرائيل وأمريكا اعترفت بموجبه واشنطن بسيادة المغرب على صحرائه، فيما طبع المغرب عبره علاقاته مع إسرائيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News