رياضة

دوري الأبطال.. الرجاء يعبر إلى دور المجموعات ويضمن 650 مليون سنتيم

دوري الأبطال.. الرجاء يعبر إلى دور المجموعات ويضمن 650 مليون سنتيم

حجز الرجاء الرياضي تذكرة العبور إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريا، عقب تغلبه، مساء اليوم (السبت)، على ضيفه أويلرز الليبيري بنتيجة (2-0)، في إياب الدوري التمهيدي الثاني، ليضمن منحة دسمة نبلغ 650 مليون سنتيم، ستنعش خزينته.

وضمن الرجاء، عقب تأهله إلى دور مجموعات “الشامبيونزليغ” الإفريقية 550 مليونا، سيتوصل بها على دفعات، من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، و100 مليون من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نظير التأهل.

وزكّى الرجاء نتيجة مباراة الذهاب التي أجريت بملعب مراكش الكبير، عندما فاز على أويلرز بالنتيجة ذاتها (2-0)، ليعبر عقبة الفريق الليبيري بنتيجة إجمالية (4-0).

وبدون مقدمات، فاجأ الرجاء ضيفه الليبيري بهدف في الدقيقة السابعة عن طريق محمد بنحليب بطريقة جميلة بعد تبادل للكرة مع عبدالله فرح، لينطلق بنحليب من الجهة اليسرى ويباغت الحارس بكرة “ساقطة” من داخل منطقة المرمى (1-0).

وضاعف “النسور الغلة في الدقيقة الـ26 بعد عرضية متقنة من عبد الإله مذكور من الجهة اليمنى حولها أسامة سوكاحن برأسية إلى المرمى (2-0).

وفوّت الرجاء فرصة الفوز بحصة عريضة على الفريق الليبيري، إذ تفنّن لاعبوه في تضييع الفرص الحقيقية للتهديف، كما حال حارس الضيوف دون استقبال شباكه أهداف أخرى، سيما في الجولة الثانية، التي أنقذ فيها أهدافا من على خط المرمى، ليسدل ستار المواجهة بفوز “النسور الخضر” بثنائية دون رد (2-0).

وعوّض الرجاء خيبة الموسم الماضي عندما غادر من دور قبل المجموعات لمسابقة دوري الأبطال، إثر الخسارة المفاجئة بالضربات الترجيحية أمام تونغيث السنغالي بحصة (3-1).

وسيتعرف الرجاء على منافسيه في دور المجموعات شهر دجنبر المقبل، الذي ستُجري فيه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم القرعة الخاصة بدور مجموعات “الشامبيونزليغ” ودور الـ32 مكرر لكأس “الكاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News