سياسة

ستلتقي أخنوش وبوريطة.. نائبة الرئيس الكولمبي تزور المغرب الأسبوع المقبل

ستلتقي أخنوش وبوريطة.. نائبة الرئيس الكولمبي تزور المغرب الأسبوع المقبل

من المرتقب أن تحل نائبة الرئيس الكولومبي، مارتا لوسيا راميريز بلانكو، بالمغرب، الأسبوع المقبل.

ووفق ما أشارت له صحيفة “Elheraldo”، فإن زيارة المسؤولة الكولمبية للمغرب، ستمتد لأربعة أيام، وتلتقي فيها عددا من المسؤولين المغاربة، على رأسهم رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، وكذا رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة.

ويعد لقاء أخنوش بنائبة الرئيس الكولمبي، ثاني لقاء يجمعه بمسؤول أجنبي، بعد تعيينه رئيسا للحكومة من طرف الملك محمد السادس، وذلك بعد لقاء جمعه بالسفير السعودي، عبد الله الغريري، السبت الفارط.

وكان ناصر بوريطة، قد اجتمع مع وزيرة الخارجية الكولمبية، كلاوديا بلوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، في السادس من أبريل الفارط، والذي أكدت فيه المسؤولة الكولمبية على أهمية مقترح الحكم الذاتي الذي تطرحه المملكة المغربية للتوصل إلى حل سياسي دائم واقعي في احترام تام للسيادة المغربية ووحدتها الترابية.

كما تم خلال الاجتماع الافتراضي التوقيع على عدد من الاتفاقات التي تهم مجالات التعاون بين البلدين، من ضمنها، حذف تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل بالنسبة للمواطنين المغاربة والكولومبيين الحاملين لجواز سفر عادي بالإضافة إلى اتفاق حول الخدمات الجوية، والتعاون في مجال مكافحة المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News