صحة

مستشفى ابن سينا ينفي تسبب لقاح كورونا في وفاة طالبة

مستشفى ابن سينا ينفي تسبب لقاح كورونا في وفاة طالبة

نفت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا كل الأخبار التي تم تداولها بخصوص وفاة طالبة بمستشفى الاختصاصات بالرباط عقب تلقيها جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ إدارة المركز الاستشفائي  ابن سينا أنها تنفي نفيا قاطعا الادعاءات المغرضة المتعلقة بتداول أخبار حول تسجيل حالة وفاة الطالبة المسماة قيد حياتها “ط. ف” بمستشفى الاختصاصات بالرباط، بعد أخذها جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن سبب وفاتها ليس له أية علاقة باللقاح، وذلك بناء على فحوصات وتحاليل طبية معمقة مضمنة في تقريرها الطبي.

وأضاف البلاغ أن عملية التلقيح بمركز ابن سينا تجري في ظروف طبيعية، كما أنه لم يتم الإبلاغ عن أي مضاعفات خطيرة أو تسجيل أية وفاة في صفوف المواطنات والمواطنين الذين تلقوا اللقاح بهذا المركز.

ونددت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بـ”الادعاءات المغرضة التي تحاول التأثير على المجهودات الوطنية المبذولة في سبيل تطعيم الفئات المستهدفة بالتلقيح، وكذا ضرب جهود السلطات الصحية عن طريق تلفيق ونشر أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة”، مشددة على أن “مثل هذه التصرفات المستهجنة لن تثنيها عن مواصلة الجهود في التصدي لهذه الجائحة وتحقيق المناعة الجماعية في أفق العودة إلى الحياة الطبيعية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News