رياضة

أولمبياد طوكيو تسجّل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

أولمبياد طوكيو تسجّل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

ثبتت إصابة رياضي أولمبي صربي بفيروس كورونا بعدما جاءت نتيجة فحصه إيجابية عند وصوله إلى اليابان، قبل أقل من ثلاثة أسابيع عن موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، وفق ما أعلن مسؤول في مدينة مضيفة، اليوم الأحد.

وجاءت نتيجة عضو من فريق التجديف؛ المكوّن من خمسة رياضيين، إيجابية بعد الفحص الذي خضع له في مطار “هانيدا” في طوكيو لدى وصول البعثة أمس السبت، وفقا لمسؤول في مدينة نانتو الواقعة في وسط اليابان، حيث يخطط الفريق للتدريب قبل الأولمبياد.

ووُضع الرياضي في العزل فيما نقل الأربعة الآخرون إلى مقر منفصل قريب من المطار، وفق ما أفاد المسؤول.

وقال في تصريح صحفي “كان من المقرر أن يصل أعضاء الفريق إلى مدينتنا اليوم ويبدأوا التدريب، ولكن من المرجح أن يُلغى البرنامج بأكمله”.

وتأتي هذه الواقعة في الوقت الذي يستعد المنظمون لتشديد الإجراءات في المطارات بعدما  ثبتت إصابة عضوين من الفريق الأوغندي بعد وصولهما إلى اليابان الشهر الماضي.

وأوضح هيديماسا ناكامورا، مسؤول كبير في اللجنة المنظمة للأولمبياد، الأسبوع الماضي أنه يجب عزل الفرق الأولمبية على الفور إذا وصلت إلى اليابان وثبتت إصابة شخص بفيروس كورونا.

وعارض الرأي العام بشدة إقامة الألعاب هذا العام بسبب مخاوف من تفشي الوباء، على الرغم من أن استطلاعات الرأي الأخيرة أشارت إلى تراجع حدة المعارضة قليلا.

ومنع المنظمون حضور الجماهير من الخارج، فيما سيسمح بحضور جماهيري محلي بنسبة 50 في المائة من سعة كل منشأة، وبحد أقصى يصل إلى 10 آلاف شخص في كل منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News