صحة

آيت الطالب لـ”مدار21″: فرض جواز التلقيح سيُقرّب المغرب من المناعة الجماعية

آيت الطالب لـ”مدار21″: فرض جواز التلقيح سيُقرّب المغرب من المناعة الجماعية

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، في تصريح لجريدة “مدار 21” الإلكترونية، إن فرض جواز التلقيح لولوج الأماكن العمومية، “سيزيد من الإقبال على حملة التلقيح”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن المغرب أضحى “قريبا” من تحقيق المناعة الجماعية، مشدّدا على أن قرار فرض جواز التلقيح سيُسرّع العملية.

وشدّد آيت الطالب على ضرورة التلقيح والالتزام بالإجراءات الصحية لأن “المغرب ليس في منأى من انتكاسة أخرى، والجميع يتابع ما يحصل في الدول الأوروبية رغم المجهودات، لذلك نحث على التلقيح لأنه السبيل الوحيد لحماية الأرواح”.

ويراهن آيت طالب، ومنذ تعيينه قبل أيام، خلفا لنبيلة الرميلي، على تسريع عملية التلقيح بالمغرب، لبلوغ عدد الملقحين بالمغرب28 مليونا و800 ألف شخص في الأشهر القليلة المقبلة، وهو الرقم الذي حددته اللجنة العلمية لبلوغ المناعة الجماعية.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، أن 799 ألف و577 شخص تلقوا لحد الآن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، من ضمنهم 15 ألف و99 شخص في 24 ساعة الأخيرة، وذلك بعد مرور أيام من إطلاق عملية التطعيم بها.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج “كوفيد-19″، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 23 مليونا و333 ألفا و590 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 21 مليون و 116 ألف و 355 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News