سياسة

حزب منيب ينتقد انطلاقة حكومية “مخيبة للآمال” بقرار خارج الدستور

حزب منيب ينتقد انطلاقة حكومية “مخيبة للآمال” بقرار خارج الدستور

انتقد المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد قرار الحكومة فرض جواز التلقيح لولوج فضاءات عمومية وخاصة، معتبرا أنه قرار اتُخذ خارج مقتضيات الدستور ويؤشر على انطلاقة حكومية “مخيبة للآمال”.

وقررت الحكومة المغربية اعتماد جواز التلقيح لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، ولولوج المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات على غرار بعض الدول التي سارت في هذا المنحى.

وطالب المكتب السياسي لحزب الشمعة، في بيان، الحكومة بالتراجع عن هذا القرار “المجحف”، مستنكرا “استمرار الدولة في ضرب مبادئ حقوق الإنسان عبر فرض إجبارية التلقيح على المواطنات والمواطنين بشكل تعسفي من خلال إلزامية جواز التلقيح”.

كما حذر المكتب السياسي للحزب من “تداعيات حظر التجوال والتنقل على تراجع النشاط الاقتصادي وعلى التسريحات التعسفية للموظفين والعمال”.

وقررت الحكومة  اعتماد ” جواز التلقيح ” بدء من يوم غد الخميس 21 أكتوبر 2021 من أجل السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، والسفر إلى الخارج، وولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة،  والمؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News