بيبل

آيت باجا يشكر فاطمة خير لدفاعها عن الفنان المغربي بقلب البرلمان

آيت باجا يشكر فاطمة خير لدفاعها عن الفنان المغربي بقلب البرلمان

تفاعل الممثل ورئيس الفيديرالية الوطنية للفنانين التجمعيين سعيد آيت باجا، مع خطاب الفنانة والنائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني  للأحرار فاطمة خير في البرلمان الذي تطرقت فيه لقضايا المرأة المغربية والمشاكل التي تواجه الشباب وأيضا وضعية الفنان المغربي، وذلك عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر آيت باجا مقطع فيديو من خطاب خير، على حائط حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، أرفقه بتعليق كتب فيه: “فاطمة خير الفنانة العزيزة التي أفتخر بصفتي ممثل مغربي أن أراها بقبة البرلمان تدافع عن قضايانا المشتركة بهذا الوطني العزيز”.

وأضاف: “أن يكون أول تدخل لها بالبرلمان دفاعا عن المدرسة المغربية و إيمانا بمكانة المرأة و مايجب أن تكون عليه وما يتطلع إليه الشاب المغربي اليوم… هذه مواضيع ناقشتها بكل مسؤولية كونها نائبة برلمانية تدافع عن المواطن المغربي بغض النظر عن مهنته او انتمائه”.

وتابع: “شكرا فاطمة لأنك في نهاية تدخلك لم تنسي الفنان المغربي الذي يريد البعض أن يجرده من مواطنته و كأنه ليس مغربيا يحمل هموم هذا الوطن و يدافع عنه بكل جوارحه، شكرا أيتها العزيزة لأنك هناك من أجلنا”.

وكانت خير، قد تطرقت في أول مداخلة لها في البرلمان، إلى وضعية الفنانين المغاربة الذين يعانون بعد اعتزالهم الميدان الفني، مشيرة إلى الدور الكبير الذي يلعبه الفن في توعية المتلقي، وإبراز المشاكل التي يعاني منها المجتمع، مطالبة بإعادة النظر في الدعم الموجه لقطاعي الثقافة والفن.

ويذكر أن الفنانة فاطمة خير، تمكنت من الظفر بمقعد برلماني باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بجهة الدار البيضاء سطات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News