سياسة

اتفاقان مع إسرائيل على طاولة المجلس الحكومي غدا السبت

اتفاقان مع إسرائيل على طاولة المجلس الحكومي غدا السبت

يتدارس المجلس الحكومي الذي من المنتظر أن ينعقد غدا السبت برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة  اتفاقين بين المغرب وإسرائيل في مجالي الطيران والتعاون الثقافي والرياضي.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، سيتدارس أعضاء الحكومة اتفاقين بين الرباط وتل أبيب يتعلق الأول بالخدمات الجوية مع مشروع قانون يوافق بموجبه على هذا الاتفاق، والثاني حول التعاون في مجال الثقافة والرياضة.

وستكون الإجراءات التحضيرية لمشروع قانون المالية للعام 2022 في صدارة جدول أعمال المجلس حيث سيتتبع أعضاء الحكومة عرضا لوزيرة الاقتصاد والمالية بهذا الخصوص.

كما سيتدارس المجلس مشروع قانون تنظيمي يقضي بتغيير القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور.

ومن بين النقاط المدرجة أيضا بجدول أعمال المجلس دراسة بروتوكول اتفاقية مجلس أوربا رقم 108 لحماية الأشخاص تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، ومشروع قانون يوافق بموجبه على البروتوكول المذكور، ودراسة الاتفاق المنشئ لمؤسسة التمويل الإفريقية المعتمد بأبوجا عام 2007 مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور ، ميثاق النهضة الثقافية الإفريقية مع مشروع قانون يوافق بموجبه على  الميثاق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News