أمن وعدالة

النيابة العامة:منجب توجه لمطار الرباط رغم سريان إغلاق الحدود بحقه

النيابة العامة:منجب توجه لمطار الرباط رغم سريان إغلاق الحدود بحقه

قال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط إن المؤرخ المغربي المعطي منجب “توجه إلى مطار الرباط سلا من أجل مغادرة التراب الوطني رغم أن قرار إغلاق الحدود في حقه لا زال ساريا، ما دام السيد قاضي التحقيق لم يوافق على طلبه”.

وأوضح وكيل الملك، في بلاغ مساء اليوم الأربعاء، أن منجب “تقدم بواسطة دفاعه يوم 07 أكتوبر 2021 بطلب رام إلى رفع العقل عن الحساب البنكي والممتلكات وإرجاع جواز السفر وفتح الحدود، بت فيه قاضي التحقيق يومه الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بالرفض”.

وذكر بسياق هذه الإجراءات المتمثل في كون منجب “موضوع مسطرة تتعلق بجنحة غسل الأموال معروضة على أنظار السيد قاضي التحقيق، وأنه بعدما كان معتقلا على ذمة هذه القضية منحه السيد قاضي التحقيق السراح المؤقت مقابل إخضاعه لتدبيرين من تدابير المراقبة القضائية يتمثلان في إغلاق الحدود في حقه وسحب جواز سفره”.
وتابع أن “ممتلكات السيد المعطي منجب تم عقلها على ذمة ملف التحقيق كإجراء تحفظي عاد يؤمر به في مثل هذه الحالات بالنسبة لقضايا غسل الأموال”.

وتبعا لذلك، اعتبر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط أن التصريحات التي نشرها المؤرخ على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص و”التي يزعم فيها أنه منع من السفر بشكل تعسفي”، “مخالفة للواقع و بعيدة عن الحقيقة مطلقا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News