رياضة

“الأسود” يحسمون تأهلهم للدور النهائي لتصفيات المونديال برباعية في شباك غينيا

حسم المنتخب الوطني تأهله إلى الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر2022” مبكرا، بعد فوزه على غينيا بنتيجة (4-1) لحساب مؤجل الجولة الثانية على أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وواصل “أسود الأطلس” عروضهم القوية، بعد الفوز بـ(5-0) ثم (3-0) على حساب غينيا بيساو في الجولتين الماضيتين، ليُسقطوا منتخب غينيا كوناكري برباعية (4-1) حسمت تأهلهم رسميا إلى الدور الفاصل من التصفيات.

ورفع “الأسود” رصيدهم إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، بفارق 8 نقاط عن غينيا بيساو، الثاني، فيما ظل غينيا كوناكري ثالثا بثلاث نقاط، والسودان أخيرا بنقطتين.

وأصبح زملاء سفيان أمرابط ثاني منتخب يحسم تأهله إلى الدوري الإقصائي النهائي، بعد المنتخب السنغالي، الفائز في وقت سابق اليوم (الثلاثاء) على حساب ناميبيا (3-1)، معززا صدارته للمجموعة الثامنة بـ12 نقطة بعد إدراكه العلامة الكاملة في أربع مباريات.

وأجرى الناخب الوطني تغييرين على التشكيل الأساسي الذي اكتسح به غينيا بيساو في المبارتين الماضيتين، بإراحة إلياس شاعر وآدم ماسينا والاعتماد على سفيان شاكلا وسفيان الكرواني مكانهما.

وخلق المنتخب الغيني متاعب كثيرة للمنتخب الوطني بحكم حاجته إلى الفوز من أجل المحافظة على آماله في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من التصفيات، لكن أيوب الكعبي تمكن من افتتاح باب التهديف في الدقيقة الـ21، قبل أن يهدي سليم أملاح، بديل أيمن برقوق الذي أصيب بعد ربع ساعة من انطلاقة المباراة، كرة هدف التعادل (1-1) لكاني ممادو، بعدما أضاع الكرة قرب المرمى.

وكسر الهدف الذي سجله المنتخب الغيني صمود حارس المنتخب الوطني، ياسين بونو، الذي حافظ على نظافة شباكه في ثمانية مباريات سابقة.

قبل نهاية الجولة الثانية، كفّر أملاح عن خطئه بتسجيل الهدف الثاني (2-1)، قبل أن يعود لتوسيع الفارق في الدقيقة الـ65 من تسديدة قوية ارتطمت بالقائم قبل أن تلج المرمى الغيني (3-1)، فيما سجل الهدف الرابع البديل سفيان بوفال من ضربة مقصية (د89).

وزكّى المنتخب الوطني نتائجه القوية تحت قيادة وحيد خاليلوزيتش، إذ حافظ على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة الـ14 تواليا، إذ كانت آخر هزيمة للمدرب البوسني في مباراة ودية أمام المنتخب الغابوني (3-2) في 15 أكتوبر 2019 بملعب طنجة الكبير.

يذكر أن الدور النهائي لتصفيات كأس العالم سيضم 10 منتخبات احتلت صدارة مجموعاتها، وستُجري الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرعة لتحديد مباريات “السد” التي ستلعب بنظام الذهاب والإياب لتحديد الممثلين الخمسة للقارة السمراء في المونديال القطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *