فن

مصطفى الجباري يكشف لـ”مدار21″ تفاصيل مشاركة فيلمه في مهرجان السينما والمجتمع

يُشارك فيلم الشاب الثائب، لمخرجه مصطفى الجباري، في الدورة الخامسة لمهرجان السينما والمجتمع، الذي تنظمه جمعية الشروق للثقافة والتنمية؛ دورة الراحل “نور الدين الصايل”، وذلك بمدينة بئر مزوي بإقليم خريبكة، إلى جانب مجموعة من الأفلام الأخرى.

وكشف الجباري مخرج العمل، في اتصال مع جريدة “مدار21″، أن الفيلم يعالج موضوعا اجتماعيا، ويجسد واقع فئة عريضة من الشباب المغاربة، الذين خذلتهم الحياة، وتراكمت عليهم المشاكل العائلية.

وتدور أحداث فيلم “الشاب الثائب”، حول شاب في مقتبل العمر، يعاني مشاكل قادته إلى الإدمان، غير أنه في نهاية المطاف يعود إلى الطريق الصحيح بعد إرشاد أصدقائه ونصائحهم له.

وفي هذا الصدد أكد الجباري، أن العمل يحمل رسالة اجتماعية وإنسانية، مشيرا إلى أنه يندرج ضمن الأفلام القصيرة التي تحاكي المجتمع ومشاكله، وجرى تصوير مشاهده بمدينة الفقيه بن صالح بحي أولاد سيدي شنان 2.

ويشارك في هذا العمل، كل من الممثل مصطفى الجباري وحسام الشويتر ومحمد كرود، فيما أشرف محمد فاريا على تصوير مشاهده، وتكلف طارق فقداوي بالمونتاج الخاص به، وحمزة فتحي بالصوت.

ويذكر أن مصطفى الجباري،من مواليد سنة 1998، كوميدي وممثل مسرحي وسينمائي، انطلق شغفه مع جمعيات فنية وثقافية بمدينة الفقيه بن صالح، مسقط رأسه، منها دار الشباب أم الربيع، إذ تكون على يد فنانين متمكنين في المجال المسرحي والسنيمائي، ناهيك عن مشاركته في مجموعة من المهرجانات الكوميدية وحصوله على عدة جوائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *