دولي

في 10 أيام.. أكثر من 411 ألف زائر لـ”إكسبو دبي”

في 10 أيام.. أكثر من 411 ألف زائر لـ”إكسبو دبي”

سجّل المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020″، أكثر من 411 ألف و768 زائر من حاملي تذاكر الدخول، الذين قاموا بزيارة لموقع هذا الحدث، خلال الأيام العشرة الأولى من انطلاقه.

وأفادت إدارة المعرض بأن هذا الحدث العالمي الكبير، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، شهد إقبالا كبيرا في أعداد الزوّار الذين ينتمون إلى 175 جنسية، فيما كان واحد من بين كل ثلاثة زائرين، سائحا أجنبيا من غير المقيمين في دولة الإمارات العربية، مشيرة إلى أن العائلات، توافدت بأعداد كبيرة على مختلف الأجنحة، خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخير.

وتشمل الأرقام التي تم الكشف عنها بالخصوص، الزوّار الذين اقتنوا تذاكر وقاموا بجولات في المعرض، ولا تشمل ممثلي الجهات الدولية المشاركة، أو وفودهم أو الضيوف المدعوين بأجنحتهم، ولا تتضمن أيضا موظفي المعرض، أو موظفي شركاءه، أو المدعوين من الجهات الرسمية.

ويرى المسؤولون عن المعرض، أن توفر خيارات متعددة في التذاكر التي تتوزع، ما بين تذاكر الأيام المتعددة والتذاكر الموسمية، ساهم في الإقبال الكبير على المعرض، حيث أن وحدا من كل خمسة زوار، خلال الأيام العشرة الأولى، قام بأكثر من زيارة، إذ أن زيارة واحدة لا تكفي لاستكشاف كل ما يقدمه المعرض.

جدير بالإشارة إلى أن المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 31 مارس المقبل، ويضم أجنحة 192 دولة من ضمنها المغرب، إضافة إلى أجنحة الشركاء والجهات الدولية الأخرى، يعد ببرنامج حافل بالفعاليات الثقافة والابتكار والترفيه، وتسليط الضوء على العديد من القضايا والمواضيع التي تهم العالم من خلال لقاءات وندوات، منها التحوّل المناخي، والتنمية الحضرية، والمدن والاستكشاف، والتنمية المستدامة، والصحة، والابداع، وقضايا المرأة، والمياه والزراعة، والتنمية المعيشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News