صحة

باستثناء “سينوفارم”.. بريطانيا “تعترف” بجواز التلقيح المغربي

أعلنت السفارة البريطانية بالرباط، عن إضافة المغرب إلى قائمة الدول التي تقبل شهادات التطعيم ضد كوفيد -19، الخاصة بها للسفر إلى المملكة المتحدة.

وذكرت وزارة النقل البريطانية، في بيان، الخميس، أنها حدثت قائمة السفر الجديدة.

وبموجب التحديث الجديد تمت إضافة 37 دولة بينها المغرب، إلى قائمة البلدان والمناطق التي تصدر شهادات لقاح كورونا معتمدة للسفر إلى المملكة المتحدة.

ووفقا للتحديث الجديد، ينبغي على الأشخاص تلقي جرعتين من إحدى لقاحات “​فايزر ـ بيونتيك” الأمريكي الألماني أو “موديرنا” الأمريكي أو “أسترازينيكا” البريطاني أو “جونسون آند جونسون” الأمريكي، قبل 14 يوما على الأقل من الوصول إلى المملكة المتحدة.

وبموجب القواعد الجديدة سيتم إعفاء الوافدين إلى المملكة المتحدة من دول القائمة الجديدة، من الدخول في حجر صحي لمدة 10 أيام، إذا كانوا تلقوا جرعتين من أحد اللقاحات الأربعة المعتمدة فيها، قبل 14 يوما على الأقل من وصولهم إليها.

وأوضح البيان ­أن القرار الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 11 أكتوبر الأول الجاري.

كما أزالت الوزارة البريطانية 47 دولة من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، التي تشير إلى الخطورة المرتفعة للوباء بالبلدان المدرجة فيها.

وانخفض عدد الدول المدرجة في القائمة الحمراء إلى 7.

وتشترط بريطانيا على الوافدين من دول القائمة الحمراء الخضوع لحجر صحي في الفنادق القريبة من المطار لمدة 10 أيام على نفقتهم الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *