جهويات

الوكالة الجهوية تستعرض برنامجها لجهة سوس-ماسة

قدمت الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة سوس ماسة، اليوم الخميس بأكادير، برنامج عملها برسم سنة 2021، وذلك خلال اجتماع لمكتب مجلس جهة سوس-ماسة.

وأوضح بلاغ لرئاسة المجلس أن الوكالة قدمت خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، عرضا حول عمل الوكالة منذ إحداثها سنة 2017 من طرف مجلس الجهة.

وأضاف المصدر أنه تم بعد استعراض مسار تأسيس ومهام وأجهزة الوكالة، تقديم برنامج عملها برسم سنة 2021 وتقدم تنفيذه وذلك وفق عدة محاور أساسية شملت، على الخصوص، البنية التحتية الطرقية والتجهيزات العامة والماء الصالح للشرب والتطهير والسياحة القروية وتأهيل المراكز سواء في إطار سياسة المدينة وتأهيل المراكز القروية والدراسات والمساعدة التقنية.

كما تم خلال هذا اللقاء، الذي حضره أعضاء مكتب مجلس الجهة ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، تقديم المؤشرات المالية والمحاسبية ووضعية الموارد البشرية والحكامة والمراقبة المتعلقة بالوكالة.

يشار إلى أنه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة النقاط التي سيتم تداولها خلال الدورة الاستثنائية المقبلة لمجلس جهة سوس ماسة التي ستنعقد يوم 18 أكتوبر الجاري وتحديد جدول أعمالها.

يذكر أن مكتب مجلس جهة سوس ماسة عقد اجماعا، يوم 28 شتنبر 2021، اجتماعا خصص لدراسة مشروع النظام الداخلي للمجلس والإعداد لدورة استثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *