سياسة

لقجع.. رئيس جامعة الكرة يتقلد منصب وزير منتدب لدى وزارة المالية

جرى مساء اليوم الخميس تعيين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وزيرا منتدبا لدى وزارة المالية، المكلف بالميزانية، من طرف الملك محمد السادس بالقصر الملكي بفاس.

فوزي لقجع الذي ولد سنة 1970 بمدينة بركان، حصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية سنة 1988، ثم ولج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة التي نال منها شهادة مهندس زراعي، والتحق بعدها بوزارة الفلاحة، قبل أن يكمل دراسته بالمدرسة الوطنية للإدارة بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

واستهل لقجع مسيرته المهنية، بالاشتغال بالمفتشية العامة للمالية، ثم انتقل ليعمل بصفته رئيسا لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات، وشغل بعدها منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية، بعد أن قضى سبع سنوات في قسم الزراعة والمقاصة، وفي يناير 2010 عُيّن في منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية.

وغير لقجع مساره إلى التسيير الرياضي، إذ انتُخب رئيسا لنادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم في شهر شتنبر من عام 2009 وهو المنصب الذي استقال منه في غشت 2019، قبل أن يترأس، يوم 11 من نونبر 2013 وإلى حدون الآن، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خليفة لعلي الفاسي الفهري، كما يشغل عضوية المجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية “الكاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *