رياضة

خاليلوزيتش: قوتنا أظهرت غينيا بيساو ضعيفا ونريد حسم التأهل مُبكرا

خاليلوزيتش: قوتنا أظهرت غينيا بيساو ضعيفا ونريد حسم التأهل مُبكرا

رفض الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أن يُفسَّر الفوز الكاسح لـ”الأسود” على غينيا بيساو، ليلة اليوم (الأربعاء)، بخمسة أهداف دون رد، بضعف المُنافس، مشدّدا على أن الأداء الكبير والنجاعة الهجومية كانا السبب الأساس في الانتصار.

وفاز المنتخب الوطني على غينيا بيساو بخماسية (5-0) في المباراة التي جمعتها على أرضية المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط، لحساب الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر2022”.

وقال خاليلوزيتش في تصريحات صحفية بعد المباراة: “غينيا بيساو ليس منتخبا سيئا، إنه فريق جيد، لكننا قدمنا مباراة كبيرة لهذا فزنا بطريقة جميلة”، مضيفا “أريد تهنئة اللّاعبين على المباراة التي قدموها، كنّا ناجعين أمام المرمى، وكما قلت سابقا إننا بصدد تحسين مستوانا والتطور، لكنكم كنتم غير صبورين.. أنا سعيد للفريق وللجماهير أيضا لأنهم كانوا ينتظرون فوزا بنتيجة عريضة مثل اليوم منذ مدة طويلة.”

وعما إذا كان وجد الفريق المثالي الذي سيخوض به باقي المباريات، بعد الانتقادات التي وجهتها إليه الجماهير في الفترة الأخيرة بسبب استمراره في تجريب اللّاعبين في المباريات الرسمية، قال المدرب البوسني: “ليس هناك فريق نموذجي. ببساطة كنا نعدّ للمباراة منذ مدة وهذا أعطاني فكرة جيدة عما نحتاجه.. والثلاثي أيوب الكعبي وريان مايي وإلياس شاعر سجّلوا في الفترة الأخيرة أهدافا كثيرة لهذا راهنت عليهم لأنهم كانوا في أتم جاهزيتهم، وكنت محقا في هذا، لأنهم أظهروا نجاعتهم الهجومية في مباراة اليوم.”

وعبّر صاحب الـ69 عاما عن سعادته بالفوز نتيجة وأداء على المتصدر السابق لمجموعة المنتخب الوطني في التصفيات المونديالية، وقال بهذا الصدد “الفريق ككل أظهر دقة عالية في اللّعب، خصوصا من الناحية الهجومية، والفوز بخماسية في مباراة ضمن تصفيات كأس العالم شيء استثنائي.”

وشدّد خاليلوزيتش على أنه لا يجب الإفراط في الفرحة بالفوز على غينيا بيساو بحكم أن التأهل لم يحسم بعد، وصرّح قائلا “الآن يجب إراحة اللّاعبين لأننا مقبلون على مباراة ثانية بعد ثلاثة أيام.. يجب بدء الإعداد للّقاء، لأن فوزنا فيه يعني حسم التأهل والتركيز على الإعداد للدور الإقصائي النهائي” المؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة بقطر خريف عام 2021.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره غينيا بيساو مجدّدا لحساب الجولة الرابعة من التصفيات، يوم السبت المقبل، علما أن المباراة نُقلت إلى ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء بسبب عدم توفر الاتحاد الغيني على ملعب يستجيب للمعايير الدولية.

ويذكر أن المنتخب الوطني أصبح يتصدر المجموعة التاسعة من التصفيات بست نقاط، وسيجري مباراته المؤجلة عن الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل ضد غينيا، بينما تراجع غينيا بيساو للوصافة بأربع نقاط، بفارق نقطتين عن المنتخب الغيني، فيةحين ظل السودان في الرتبة الأخيرة بنقطة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News