رياضة

إشبيلية يواصل تعنته في قضية النصيري و”الأسود” ينهون استعداداتهم لغينيا بيساو

إشبيلية يواصل تعنته في قضية النصيري و”الأسود” ينهون استعداداتهم لغينيا بيساو

أنهى المنتخب الوطني المغربي، عشية اليوم (الثلاثاء) استعداداته للمباراة القوية التي تنتظره يوم غد أمام غينيا بيساو، متصدر المجموعة، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر2022”.

وأجرت العناصر الوطنية حصة تدريبية اليوم بمعلب الأمير مولاي عبدالله بالرباط انطلقت في الساعة الخامسة والنصف عصرا، وضع فيها الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، اللّمسات الأخيرة على التشكيل والنهج التكتيكي اللذان سيبدأ بهما مباراة الغد.

وشارك في الحصة التدريبية جميع اللّاعبين المُنادى عليهم من طرف خاليلوزيتش، باستثناء مهاجم إشبيلية، يوسف النصيري، الذي أصيب مع فريقه الإسباني ويخضع لبرنامج علاجي سيغيبه عن الملاعب قرابة أربعة أسابيع.

رغم إصابة صاحب الـ24 ربيعا في مباراة إسبانيول في الدوري في الـ25 من شتنبر الماضي، أي قبل إفراج الناخب الوطني عن لائحة “الأسود” الخميس الماضي (30 شتنبر)، أصر المدرب البوسني على استدعاء المهاجم الشاب لمعسكر الأسود بمركب محمد السادس لكرة القدم بضواحي مدينة سلا، في وقت راسلت إدارة إشبيلية الإدارة التقنية الوطنية من أجل إعفاء لاعبها المغربي من الحضور إلى المغرب قصد مواصلة علاجه.

وكان خاليلوزيتش قد أكد خلال الندوة التقديمية للائحة المنتخب الوطني أنه استدعى النصيري من أجل إجراء فحوصات مضادة للتأكد من خطورة إصابته وعدم وجود إمكانية للحاقه بإحدى المباريات الثلاث التي يخوضها المنتخب المغربي في فترة التوقف الدولي الحالية.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن إدارة إشبيلية مصرة على بقاء النصيري من أجل مواصلة علاجه لتقليص مدة استشفائه إلى ثلاثة أسابيع، بينما تصر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التحاق اللّاعب بمعسكر المنتخب المغربي من أجل إجراء الفحوصات اللّازمة للتأكد من إصابته.

وقال المدير الرياضي للنادي الأندلسي، مونشي، في تصريح سابق إن النصيري يعاني من إصابة في أوتار الركبة، مضيفا “نأمل ألا تدوم طويلا وأن نستفيد من الاستراحة الدولية لتقليص مدة تعافيه. ونأمل ألا يدوم هذا وقتا طويلا.”

ويراهن خاليلوزيتش بشكل كبير على النصيري لقيادة هجوم المنتخب الوطني في المواجهة المزدوجة لغينيا بيساو يوم غد الأربعاء والسبت المقبل بملعبي الأمير ملاي عبدالله بالرباط ومجمع محمد الخامس بالدار البيضاء تواليا، ثم مباراة الجولة الثانية المؤجلة أمام غينيا، والتي ستجرى بالرباط يوم الثلاثاء المقبل، بيد أن إصابته ستربك زملاء ياسين بونو، المطالبين بالفوز في المواجهة الثلاث من أجل حسم التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات المونديالية.

يذكر أن منتخب غينيا بيساو يتصدر المجموعة التاسعة لتصفيات كأس العالم بأربع نقاط، بفارق نقطة عن النخبة الوطنية، التي تملك مباراة ناقصة ضد غينيا المحتل للرتبة الثالثة بنقطة واحدة، بينما يقبع المنتخب السوداني في المركز الأخير بدون رصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News