رياضة

الأرجنتين تحتفظ بلقب كوبا أمريكا

الأرجنتين تحتفظ بلقب كوبا أمريكا

قاد المهاجم البديل لاوتارو مارتينيس منتخب بلاده الأرجنتين إلى الاحتفاظ باللقب والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم عندما سجل هدف الفوز في مرمى كولومبيا 1-0 بعد الاحتكام للأشواط الاضافية في المباراة النهائية التي جرت على أرضية ملعب “هارد روك” في ميامي.

وسجل مارتينيس الهدف الوحيد في الدقيقة 112 اثر تمريرة حاسمة من البديل الاخر جيوفاني لو سيلسو معززا رصيده في صدارة هدافي هذه النسخة بخمسة أهداف.

وكان مهاجم إنتر ميلان الإيطالي مارتينيس ولاعب وسط توتنهام الانجليزي لو سيلسو بين ثلاثة تغييرات قام بها المدرب ليونيل سكالوني دفعة واحدة في الدقيقة 96 عندما أشركهما مع لاعب وسط روما الايطالي لياندرو باريديس مكان كل من لاعب مانشستر سيتي الانجليزي خوليان ألفاريس، ولاعبي وسط تشلسي الانجليزي إنسو فرنانديس، وليفربول أليكسيس ماك أليستر تواليا.

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقبه السادس عشر في 30 مباراة نهائية في المسابقة (حل وصيفا 14 مرة)، ليفك الارتباط في شراكة الرقم القياسي في عدد الالقاب مع الأوروغواي (15) التي حلت ثالثة بفوزها على كندا 4-3 بالضربات الترجيحية (الوقت الاصلي 2-2).

ودخل المنتخب الأرجنتيني التاريخ كونه أصبح أول منتخب في قارة أمريكا الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى على التوالي، بعد كوبا أميركا في 2021 وكأس العالم في 2022.

وأوقفت الارجنتين السلسلة الرائعة لكولومبيا في 28 مباراة دون خسارة وحرمتها من اللقب الثاني في تاريخها بعد الأول سنة 2001 (على حساب البيرو) في ثالث مباراة نهائية لها بعد خسارتها نسخة 1975 امام البيرو.

يذكر أن انطلاق المباراة تأخر لمدة ساعة و22 دقيقة بسبب فوضى بعض الجماهير التي حاولت دخول الملعب دون تذاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News