مجتمع

تزامنا مع تمديد التلقيح ..المغرب يتوصل بمليون ونصف جرعة جديدة

علمت “مدار21″، أن المغرب توصل اليوم الجمعة بشحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس ”كورونا”، بلغت نصف مليون جرعة وهو ما من شأنه تعزيز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح.

وحسب ما كشف عنه مصدر مسؤول للصحيفة، فإن المغرب سيتوصل بمليون جرعة أخرى قادمة من بكين على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية ستحط بمطار محمد الخامس بداية الأسبوع المقبل.

وتواصل المملكة بهذه الشحنة الجديدة حملة التلقيح الكبرى التي تسير وفق “وتيرة مستقرة” بحسب ما أكدته مصادرنا نافية تأثرها بالانتكاسة الوبائية أو ظهور البؤر الجديدة من الفيروس المتحور بحيث يقترب المغرب من تلقيح ما يقارب ثلث ساكنة المملكة على أن يصل 11 مليون في الأيام القليلة المقبلة.

وتتزامن الشحنات الجديدة من لقاح فيروس “كورونا”، مع إعلان وزارة الصحة، فتح مراكز للتلقيح يوم الأحد المقبل، في إطار تسريع عملية التلقيح الوطنية، وحتى تتمكن الفئات التي تفوق أعمارها أربعين سنة، والتي لم تتمكن بعد من أخذ جرعاتها.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إنه يتوجب على المواطنات والمواطنين المعنيين التوجه إلى مراكز التلقيح طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الأحد.

وأضاف البلاغ، “تثمينا للمكتسبات التي حققها المغرب في عملية التلقيح الوطنية، وحماية صحة وسلامة المواطنات والمواطنين، فإن وزارة الصحة تشدد على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد هذا الفيروس الفتاك”.

ودعت الوزارة إلى “المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة جديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *