مجتمع

انطلاق المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية بطنجة

انطلاق المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية بطنجة

افتتحت، مساء اليوم الثلاثاء بطنجة، رسميا، أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك تحت شعار “جيل جديد من المرافق العمومية المحلية الشاملة”.

وتميزت جلسة الافتتاح بالرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في أشغال هذا المؤتمر، تلاها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وأعضاء من الحكومة، وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالمملكة، وشخصيات من مشارب مختلفة.

ويحضر ما يزيد عن 3000 مشارك في أشغال المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة ، الذي يعد من أبرز التظاهرات المرتبطة بالحركة البلدية العالمية، من بينهم وزراء مكلفون باللامركزية والجماعات المحلية، وعمداء المدن والعواصم العالمية، والعديد من الخبراء ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن المحلي والإعلاميين.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الدولي الهام في سياق الدينامية العالمية الرامية إلى تعزيز أدوار الحكومات المحلية والجهوية في مواجهة التحديات التنموية والبيئية والاجتماعية المتزايدة، وتكريس مساهمتها الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، باعتبارها شريكا أساسيا في بلورة وتنفيذ السياسات العمومية الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News