جهويات

ورزازات .. حملة تحسيسية حول الوقاية من الحرائق

ورزازات .. حملة تحسيسية حول الوقاية من الحرائق

جرى، أمس الأربعاء بورزازات، تنظيم حملة تحسيسية حول المخاطر المرتبطة بالحرائق في المنازل والفضاءات التجارية.

وبهذه المناسبة، قامت لجنة مشتركة مكونة، على الخصوص، من ممثلين عن السلطات المحلية والوقاية المدنية بجولة في مختلف الأحياء، والأسواق والفضاءات التجارية، لدعوة المواطنين والتجار إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع المخاطر المرتبطة بالحرائق، خاصة خلال فصل الصيف.

كما قامت اللجنة بزيارة حديقة سينما “أطلس ستيديوس” ومراكز الاصطياف من أجل مراقبة معدات مكافحة الحرائق والتذكير بضرورة وجود معدات لمكافحة الحريق التي تستوفي المعايير المطلوبة، مع التأكد من أن الكابلات الناقلة للتيار الكهربائي معزولة بشكل جيد.

وقال رئيس مصلحة إدارة المخاطر الطبيعية بعمالة إقليم ورزازات، حسين اعمارة، إن “هذه الحملة تهدف إلى توعية المواطنين، وأصحاب المشاريع ومسيري مراكز الاصطياف بضرورة تفادي جميع العوامل المسببة للحرائق”.

وأشار السيد عمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الأمر يتعلق أيضا بدعوة الأشخاص المستهدفين إلى التحلي بمزيد من اليقظة والالتزام بالسلوكيات السليمة واتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة من أجل تجنب التداعيات الخطيرة على الممتلكات والأشخاص.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي لقطاع الشباب في ورزازات، سعيد أوييي، على أهمية هذه المبادرة، مسجلا أن هذه الحملة تندرج في إطار الجهود المبذولة لتوعية المواطنين بهدف تكييف الممارسات الجيدة لمكافحة الحرائق.

وأضاف أن “هذه الجولة كانت أيضا فرصة لتوعية الأطفال والمؤطرين في مختلف مراكز التخييم والاصطياف بالمخاطر والأخطار المرتبطة بالحرائق، بهدف مكافحة هذه الظاهرة بشكل فعال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News