اقتصاد

حكومة البيرو تعتزم استثمار 12.5 مليار دولار في الهيدروجين الأخضر

حكومة البيرو تعتزم استثمار 12.5 مليار دولار في الهيدروجين الأخضر

أفادت الحكومة البيروفية، الاثنين، بأن المستثمرين الدوليين يعتزمون ضخ أكثر من 12.5 مليار دولار في قطاع الهيدروجين الأخضر في البلد الجنوب أمريكي.

وأكد وزير الطاقة والمناجم، رومولو موتشو، نقلا عن وكالة الأنباء البيروفية “أندينا”، أن شركتين تخططان لتشييد محطات للطاقة الهيدروجينية الخضراء في البيرو بتكلفة تزيد على 12.5 مليار دولار.

وأشار المسؤول البيروفي إلى أن شركة “فيلان غرين إنيرجي” الجنوب إفريقية تخطط لاستثمار 2.5 مليار دولار في منطقة أريكيبا (1300 كيلومتر جنوب شرق ليما)، مضيفا أن المسؤولين عن هذه الشركة يقومون حاليا بالتنقيب في البلاد لتحديد موقع محطة توليد الطاقة الهيدروجينية الخضراء المقبلة والتي ستكون الأولى في البلد الجنوب أمريكي.

كما عدد الوزير الاستخدامات المتعددة لهذه الطاقة النظيفة، خاصة في مجال النقل والأسمدة وإنتاج الكهرباء.

وأكد رومولو موتشو أن حكومة البيرو عازمة على “التكيف مع المعرفة المتعلقة بالهيدروجين الأخضر التي تظهر في جميع أنحاء العالم”، وقال إن شركة أخرى (دون ذكر اسمها) أعربت عن رغبتها في “استثمار أكثر من 10 مليارات دولار لتوليد الطاقة بما يفوق إنتاج “فيلان غرين إنيرجي”.

وأشارت “أندينا” إلى أنه تم توفير قطعة أرض بمساحة 4000 هكتار للشركة الجنوب أفريقية لتشييد مصنعها المقبل، مضيفة أن هذه الاستثمارات ستمكن من “تغيير مصفوفة الطاقة وتحسين نوعية حياة السكان المحليين”.

ووفقا لمدير الطاقة والمناجم، إيفان برادو، فإن الهيدروجين الأخضر هو الطاقة التي يتم الحصول عليها من خلال عملية التحليل الكهربائي التي تدعمها الطاقات المتجددة مثل طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

بمجرد تحويل الهيدروجين إلى طاقة، يتم تخزينه في خزانات وتغذيته إلى خلية وقود لإنتاج الطاقة الكهربائية، وبالتالي فإن البقايا الوحيدة المتبقية من هذه العملية هي الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News