مجتمع

أضرضور لـ “مدار21”: 11 مليون تلميذ ثلث الساكنة التحقوا بمدارسهم

أضرضور لـ “مدار21”: 11 مليون تلميذ ثلث الساكنة التحقوا بمدارسهم

قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة محمد أضرضور، إن الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي المقبل 2021/2022، التي شهدتها المؤسسات التعليمية صبيحة اليوم الجمعة، مرت في أجواء “حماسية ومشجعة”.

أضرضور، وفي تصريح لـ “مدار21″، أكد على أن الإنطباع الأولي للوزارة الوصية لم يخرج عن نطاق السرور والبهجة، بالنظر لحجم الحماس الذي جرى رصده هذا الصباح في مختلف المؤسسات التعليمية، من لدن التلاميذ، الاطر التربوية والتعليمية، التي حرصت على تنزيل واحترام الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية، مشددا على أنه “يوجد التزام صارم بالبروتوكول الذي سنته الوزارة الوصية على القطاع وهو ما يشجع أولياء الأمور والتلاميذ على حد سواء على الدراسة الحضورية”.

وشدد المتحدث على أن المجهود الذي بذله المغرب في سبيل إنجاح حملة التلقيح الكبرى خاصة تلقيح الأطفال ما بين 11 و18 سنة، مكن المملكة من تحقيق “الاطمئنان العام، من خلال تراجع الحالات المرضية، تزامنا مع الرفع التدريجي للقيود الذي أقرته السلطات العمومية أمس الجمعة”.

ولفت أضرضور، إلى أن “تضافر جهود الجميع من سلطات محلية وصحية وتعليمية أسهم في تأمين الفضاء المدرسي والمدرسة كمؤسسة اجتماعية”.

وقدر المسؤول في وزارة التعليم، عدد المتمدرسين برسم السنة الدراسية الحالية ب11 مليون تلميذ وطالب، أي ما يقارب ثلث ساكنة المملكة المعنيين بهذا الدخول، مضيفا: “واليوم نعتز بكون التعليم حضوري وليس عن بعد في إطار الإجراءات والتدابير التي تم إقرارها والتي ستمكننا من الخروج من الازمة الصحية”.

ويتوقع المسؤول أن تكون سنة مكللة بالنجاح، كونها “بنيت على أسس تراعي تفشي الوباء والتقدم في تنزيل المنهاج الدراسي والقيام بالانشطة المبرمجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News