دولي

لحظات إنقاذ سودانيين من الموت بالصحراء الليبية

لحظات إنقاذ سودانيين من الموت بالصحراء الليبية

في مأساة متكررة، أنقذ جهاز الإسعاف والطوارئ بالكفرة الليبية عائلة سودانية من براثن الموت بعد أن تعطلت عربتهم وسط الصحراء القاحلة. إلا أن الفرحة لم تكتمل بعد وفاة امرأة كانت برفقتهم في نفس الرحلة المشؤومة.

وفي التفاصيل، قالت مصادر موثوقة لـ”العربية.نت” إن جهاز الإسعاف بمدينة الكفرة الليبية تلقى بلاغًا يوم أمس الأحد بوجود سيارة عاطلة على مسافة 160 كلم تقريبًا جنوبي الكفرة، وبها عائلات سودانية نازحة بينهم حالة وفاة لامرأة سودانية.

وفور تلقي البلاغ، تحركت عربة إسعاف لإخلاء السودانيين العالقين في وسط الصحراء وإحضار جثمان المرأة المتوفاة.

وذكرت المصادر لـ”العربية.نت” أن فريق الإنقاذ الليبي توغل لمسافة 180 كلم تقريبًا في الاتجاه الجنوبي لمدينة الكفرة، ووجدوا السودانيين في حالة يُرثى لها بعد أن تعثرت عربتهم ليوم كامل وسط الرمال الحارقة. وقام فريق الإنقاذ بإجلاء السودانيين إلى مدينة الكفرة لإجراء اللازم.

وأظهر مقطع الفيديو انخراط أحد الناجين في بكاء شديد، فيما روى ناجٍ آخر لفريق الإنقاذ تفاصيل الحكاية الحزينة، موضحًا بأنهم استقلوا العربة من الخرطوم إلى مدينة كسلا بشرق السودان فرارًا من جحيم الحرب الدائرة حاليًا بالبلاد. وهناك قرروا ركوب الصحراء قاصدين الأراضي الليبية، إلا أن عربتهم تعطلت في الطريق.

وأكد أن المرأة المتوفاة لفظت أنفاسها قبل وصول فريق الإنقاذ، بينما جلسوا ينتظرون بين اليأس والرجاء حتى جاءتهم النجدة من جهاز الإسعاف والطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News