رياضة

يورو 2024: إسبانيا إلى نهائي كأس القارات بعد الفوز على إيطاليا

يورو 2024: إسبانيا إلى نهائي كأس القارات بعد الفوز على إيطاليا

فازت إسبانيا 1-صفر على إيطاليا -حاملة اللقب- أمس الخميس لتضمن التأهل للدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الثانية ببطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وارتفع رصيد منتخب إسبانيا إلى 6 نقاط منفردا بصدارة المجموعة يليه إيطاليا (3 نقاط) ثم ألبانيا وكرواتيا بنفقطة وحيدة لكليهما.

وكادت إسبانيا تفوز بعدة أهداف لولا تألق وبراعة حارس مرمى إيطاليا جيانلويجي دوناروما الذي أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة بدأت مبكرا في الدقيقة الثانية من الشوط الأول عنما مرر الجناح الأيسر نيكو وليامز كرة عرضية خطيرة حولها بيدري برأسية قوية، تصدى لها دوناروما وحولها لركنية أولى في المباراة، كما أنقذ بعدها بدقائق تسديدة ألفارو موراتا في الزاوية الضيقة، قبل أن يتصدى ببراعة لتسديدة فابيان رويز الصاروخية.

وظل دوناروما حائطا منيعا دون وصول إسبانيا لشباك إيطاليا حتى الدقيقة 55 عندما راوغ وليامز، الذي كاد أن يسجل من ضربة رأس مبكرة، الظهير الأيمن الإيطالي دي لورينتسو ومرر عرضية قوية لمست رأس موراتا قبل أن يرتبك كالافيوري ويحولها بالخطأ في مرماه مسجلا هدف فوز إسبانيا.

وكاد وليامز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 70 لكن العارضة حرمته، ورغم ذلك فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة (رجل المباراة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News