رياضة

الكعبي ورحيمي وأكرد.. ثلاثي “الأسود” يسيل لعاب أندية أوروبية

الكعبي ورحيمي وأكرد.. ثلاثي “الأسود” يسيل لعاب أندية أوروبية

بات عدد من لاعبي المنتخب الوطني محط أنظار الأندية الأوروبية، التي تبحث عن تدعيم صفوفها بأسماء مغربية تجمع بين الموهبة والفاعلية والتجربة الكافية للعب بأكبر الدوريات الأوروبية.

ومنذ بلوغه دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022، شكل المنتخب المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي موضوع حديث الجميع، من متابعين للشأن الرياضي في العالم، ومدربين، ليصل صيته إلى أكبر الفرق في العالم كذلك، الراغبة في التعاقد مع لاعبي “الأسود”.

ويحظى نجم فريق أولمبياكوس، أيوب الكعبي، باهتمام عدد من الأندية الراغبة في ضمه لصفوفها خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، بالنظر إلى تألقه اللافت رفقة ناديه اليوناني، بقيادته للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي بهدفه الوحيد في شباك فريق فيورنتينا الإيطالي.

قيادة أيوب الكعبي فريقه اليوناني للتتويج باللقب الأوروبي الأول في تاريخه، وتسجيل 11 هدفا بالنسخة الأخيرة من المؤتمر الأوروبي منحته جائزة هداف المسابقة، ورفعه رصيد التهديفي لـ33 هدفا في جميع المسابقات التي شارك فيها بقميص أولمبياكوس هذا الموسم، لفت انتباه نادي مارسيليا الفرنسي للانضمام إلى ركب الفرق المهتمة بالتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي والتي تضم كلا من خيتافي ولاس بالماس الإسبانيين.

وباتت أنباء قرب رحيل سفيان رحيمي، عن صفوف فريقه العين الإماراتي، تتكاثر شيئا فشيئا، خاصة وأن عقده الذي يربطه بالنادي لم يتبق على انتهائه سوى موسم واحد، وبالضبط في 30 يونيو سنة 2025.

ولذلك ربطت العديد من التقارير اسم رحيمي بنادي الاتحاد السعودي، مؤكدة أن الأخير دخل في مفاوضات جادة مع اللاعب وناديه العين الإماراتي.

ولا يأتي اهتمام فريق الاتحاد السعودي بالنجم المغربي صدفة، بل إن توقيع صاحب الـ28 ربيعا على 23 هدفا وصناعته لـ13 هدفا آخر خلال 40 مباراة فقط بقميص فريق العين خلال موسم 2023/2024 بمختلف المسابقات، أسال لعاب فريق “النسور” لتعزيز خطه الهجومي.

ولم تمنع مشاركة نايف أكرد رفقة فريقه وست هام يونايتد الإنجليزي لـ21 مباراة فقط بالدوري، متأثرا بإصاباته المتكررة، تداول تقارير صحفية بريطانية قرب انتقاله إلى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن إمكانية انتقال المدافع المغربي إلى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون يورو، بالنظر للاهتمام الكبير الذي يوليه “الروخي بلانكوس” لنايف أكرد.

كما أوضحت الصحيفة البريطانية أن الفريق الإسباني يأمل في التوصل لاتفاق مع “المطارق” لإنجاح صفقة انتقال المدافع المغربي الذي يحرص بدوره على تجربة حظه في الدوري الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News