سياسة

العلمي: تخليق العمل السياسي يفرض إناطة كل برلماني بدوره كفاعل أساسي داخل الاغلبية

العلمي: تخليق العمل السياسي يفرض إناطة كل برلماني بدوره كفاعل أساسي داخل الاغلبية

وصف رشيد الطالبي العلمي انتخابه رئيسا للفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، بالمسؤولية العظيمة التي سيسعى من خلالها إلى تحقيق الانسجام وضخ روح التماسك والتضامن في عمل الفريق النيابي من أجل “مواصلة العمل بنفس الوتيرة الجادة التي دأب عليها الفريق التجمعي لتنزيل رؤية الحزب التنموية والتوافق بين كافة مكونات مجلس النواب”.

العلمي وفي كلمة له اليوم الثلاثاء على هامش اجتماع عقد بالمقر المركزي للحزب جمع البرلمانيين التجمعيين ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، تحدث كذلك عن الدور الهام الذي يلعبه أعضاء الفريق النيابي التجمعي  في العمل البرلماني سواء فيما يتعلق بالجانب التشريعي، الرقابي أو الديبلوماسي، مشددا على “ضرورة إناطة كل برلماني بدوره كفاعل أساسي داخل الأغلبية الحكومية، وداخل هيئته السياسية سعيا لتعزيز تخليق العمل السياسي.”

وشدد المتحدث ذاته على “روح التماسك والتضامن في عمل الفريق، بما يعكس الرغبة في مواصلة العمل بنفس الوتيرة والمثابرة، وفق التوجهات التي تعطي الأولوية للعمل الجاد داخل البرلمان، في إطار مشروع سياسي قوي وطموح”.

من جانبهم، أشاد النواب البرلمانيون بالمناسبة بالجهود المبذولة من قبل قيادة الحزب خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكدين سعيهم الحثيث إلى ضمان تعاون مثمر وتضامن بين جميع مكونات مجلس النواب.

ونوه النواب البرلمانيون بعقد هذا الاجتماع المخصص لمناقشة مستقبل عمل الفريق النيابي ودراسة السبل والوسائل الكفيلة بممارسة الصلاحيات المنصوص عليها في القانون، والمساندة القوية للحكومة المرتقبة.

وشددوا على ضرورة أن يظل، البرلمان بالنسبة للجميع، إطارا متميزا للنقاش والحوار الدائم، في إطار احترام المبادئ والقواعد الأساسية التي تحكمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News