سياسة

السطي يقود لائحة “نقابة الاتحاد” للحصول على عضوية مجلس المستشارين

السطي يقود لائحة “نقابة الاتحاد” للحصول على عضوية مجلس المستشارين

اختارت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خالد السطي، نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وكيلا للائحة نقابة الاتحاد برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل.

ويأتي اختيار السطي، المستشار السابق لوزير الشغل والإدماج المهني، على رأس لائحة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ضمن انتخابات الغرفة الثانية، بعدما كان قد تمكن من الظفر بمقعد في اللجان الثنائية المتساواية الأعضاء، خلال الانتخابات المهنية المجراة في يونيو الماضي، حيث حصل السطي على المرتبة الأولى بالنيابة الإقليمية للتعليم بالرباط.

وضمت لائحة نقابة البيجيدي لخوض انتخابات مجلس المستشارين، لبنى علوي وهي مفتشة شغل بفاس، ومولاي عبد العزيز اليوسفي علوي ومتصرف بالرباط، وكريمة مونشيح وهي منهدسة معمارية بالدار البيضاء وبلقاسم المعتصم وهو منتدب قضائي بتزنيت وسعيدة البحديدي مستخدمة بالمضيق ، بالإضافة إلى خالد الأملوكي وهو تقني متخصص بالرباط وهاجر كنون وهي طبيبة بمولاي يعقوب ولحسن العمراني وهو مستخدم بطنجة  وعواطف عطية مستخدمة بالدار البيضاء.

كما ضمت اللائحة كلا من مصطفى القرقوري وهو سائق مهني بالدار البيضاء ونجية محبوب عاملة أكادير  ومحمد شقروني مهندس بفاس  وزكية بردعي  وهي منهدسة بالرباط ورشيد زكي مستخدم بالدار البضاء، إلى جانب نائلة مبشور موظفة بقطاع التجيهو والنقل بالعرائش ومولاي الحسن الخالدي استاذ باليوسفية وحنان عيادي وهي إطار بقطاع الوكلات الحضرية بخنيفرة  وعبد الله خياري بالفقيه بنصالح  وندوى الباين وهي مستخدمة بالدار البيضاء.

وتراهن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على ابن مدينة تاونات للظفر بأكثر من مقعد من أصل 20 مقعدا المخصصة للممثلي المأجورين برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، وتعول نقابة البيجيدي على الخبرة التواصلية التي اكتسبها السطي طيلة مساره النقابي في صفوف الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التي كان المؤسيسين لفرعها بتاونات سنة 2000، حيث سبق له أن زاول مهنة الصحافة كمراسل لمجلة لبنانية، وحصل على التفرغ النقابي سنة 2005 وتكلف بالملف الإعلامي والشؤون النقابية، بالمكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم.

وتدرّج السطي في المسؤولية التنظيمية من نائب الكاتب الإقليمي لنقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى الحصول على عضوية المكتب الجهوي للنقابة بجهة تازة تاونات الحسيمة سابقا، وانتخب في 2003 عضوا في اللجان الثانئية المتساوية الأعضاء، خلال الانتخابات المهنية المجراة خلال نفس السنة.

وحصل السطي، على  عضوية المجلس الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سنة 2004، وانتخب لأول مرة عضوا في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم سنة 2006 نال بموجبها عضوية لجنة الحوار الاجتماعي في قطاع التعليم وفي سنة 2010 أعيد انتخابه في عضوية المكتب الوطني للتعليم مُكلّفا بالملف الإعلامي.

وانتخب السطي سنة 2015 لولاية ثانية في المكتب الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب و2016 نائبا للكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، وتم تجديد الثقة فيه لولاية ثالثة في السطي لعضوية المكتب الوطني للنقابة الاتحاد خلال المؤتمر الوطني السابع للنقابة الذي انعقد سنة 2019.

هذا، وأعلنت وزارة الداخلية، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستبتدئ من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021.

وأوضحت الداخلية، أنه طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فإنه يجب إيداع التصريحات بالترشيح برسم الهيئات الناخبة لممثلي مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، وممثلي مجالس الجهات، وممثلي الغرف المهنية، وممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية. أما لوائح الترشيح برسم الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، فينبغي إيداعها لدى كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء الكائن مقرها بوزارة الداخلية.

وذكر المصدر ذاته، بأن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الإثنين 4 أكتوبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News