رياضة

الركراكي يوضح سبب استبعاد حريمات ويؤكد: ماشي غير هو لي يستحق المنتخب

الركراكي يوضح سبب استبعاد حريمات ويؤكد: ماشي غير هو لي يستحق المنتخب

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، ألا مشاكل له مع قائد الجيش الملكي، ربيع حريمات، الذي لم يوجه له الدعوة للمشاركة في مبارتي الجولة الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026 ضد زامبيا والكونغو الأسبوع المقبل.

وردا عن سؤال حول أسباب عدم مناداته على حريمات، منذ توليه دفة قيادة المنتخب المغربي في غشت 2022، رغم تألقه مع الفريق العسكري، قال الركراكي: “الأمر متعلق بقناعاتي ولا شيء آخر. ليس لي أي مشكل معه.. رأيتم غانم سايس لم يكن حاضرا معنا في المعسكر الأخير وعاد الآن، وأيضا حمدالله الذي كان معنا واليوم لا”، مردفا “ما يهمني هو مصلحة المنتخب، ولن أضع أبدا الركراكي فوق المنتخب الوطني”.

وشدد الناخب الوطني، خلال الندوة الصحفية التي يعقدها في هذه الأثناء بمركب محمد السادس لكرة القدم، على أن “الذي يستحق أن يأتي للمنتخب سأنادي عليه شرط أن يتلاءم مع طريقة لعبي”.

وتابع موضحا “أيضا هناك رحيمي والكعبي أفضل مثال على ما أقول، فهما لاعبان لم أستدعمها للمشاركة معنا في كأس العالم (قطر 2022)، ولكن عندما كانا في المستوى وآمنت بأنهما قادران على مساعدتي وجهت لهما الدعوة”.

وأشار الركراكي إلى أن ربيع حريمات ليس اللاعب الوحيد الذي يستحق الالتحاق بالممنتخب المغربي، مبرزا “هناك الكثير من اللاعبين يستحقون القدوم للمنتخب المغربي، لكن أقول لكم كلما تقدمنا في السنوات كلما كان صعبا الانضمام للمنتخب”.

ووجه المدرب الشاب رسالة للاعبين الطامحين إلى المشاركة مع “الأسود” في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المرتقبة بالمغرب العام المقبل ونهائيات كأس العالم سنة 2026، وقال “هناك العديد من اللاعبين يستحقون اللعب معنا، لكن يجب أن يستمروا ويعملوا على المحافظة على مستوياتهم، وعندما أؤمن بأنه يمكن أن يلتحقوا بالمنتخب ويشغلوا مكان لاعبين آخرين حاليين بالمنتخب، سيكونون معنا بدون أي مشكل”.

وأفرج الركراكي صباح اليوم الثلاثاء عن لائحة “الأسود” لمواجهتي زامبيا والكونغو المرتقبتين في 7 و11 يونيو القادم، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وشهدت لائحة المنتخب المغربي عودة القائد غانم سايس، إضافة إلى استمرار غياب أمين حارث وسفيان بوفال إضافة إلى لاعبي الدوري الاحترافي المغربي، باستثناء حارس الجيش الملكي، مهدي بنعبيد.

وفي ما يلي لائحة الـ27 لاعبا الذين وجهت لهم الدعوة:

-حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، مهدي بنعبيد

الدفاع: نايف أكرد، غانم سايس، شادي رياض، محمد الشيبي، عبد الكبير عبقار، أشرف داري، يحيى عطية الله، نصير مزراوي، أشرف حكيمي.

الوسط: سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، عز الدين أوناحي، بلال الخنوس، إبراهيم دياز، إسماعيل الصيباري، أسامة ترغالين، أمير ريدشاريتسون.

الهجوم: حكيم زياش، إلياس أخوماش، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، سفيان رحيمي، أمين عدلي، إلياس بنصغير.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره زامبيا في 7 يونيو بالملعب الكبير بأكادير، ومنتخب الكونغو في 11 يونيو 2024 بملعب الشهداء، بمدينة كينشاسا بالكونغو الديمقراطية لحساب لحساب الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من إقصائيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News