جهويات

حملة للتبرع بالدم بجرسيف تعزز المخزون الجهوي

حملة للتبرع بالدم بجرسيف تعزز المخزون الجهوي

نظمت بجماعة تادرت بإقليم جرسيف، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك”، وذلك بهدف دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

ومكنت هذه المبادرة، التي ننظمتها جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، بشراكة مع المعهد التقني المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالجماعة التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمركز الجهوي لتحاقن ومبحث الدم بوجدة، وبتنسيق مع عمالة إقليم جرسيف، يوم أمس الخميس، من جمع 113 كيسا من الدم ستعزز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وتأتي هذه المبادرة، بحسب المنظمين، في إطار تنفيذ البرنامج السنوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومساهمة من المعهد في ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى فئات الشباب بالنظر إلى أهمية هذا العمل الإنساني سواء بالنسبة لصحة المتبرع أو في ما يخص إنقاذ الأرواح، لاسيما مع التزايد المستمر للطلب على هذه المادة الحيوية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، ياسين درمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تنظيم هذه الحملة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية منذ سنوات، بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ومختلف المؤسسات على مستوى الإقليم، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى فئات المجتمع، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ الأرواح.

وأكد درمان أن هذه الحملة، التي عرفت مشاركة 147 متطوعا (24 منهم إناث)، مكنت من جمع 113 كيسا من الدم، ستساهم في تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وأوضح أن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة، تروم جمع أكبر قدر ممكن من أكياس الدم، بالنظر إلى الخصاص الذي يعرفه المخزون الجهوي والوطني من الدم، خاصة مع اقتراب فصل الصيف الذي يرتفع فيه الطلب على هذه المادة الحيوية.

وتسعى جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، من خلال تنظيمها لهذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم بالنظر إلى أثرها الإيجابي على صحة المتبرع، وأهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد عليها الطلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News