سياسة

أسبوع الحسم.. ولادة حكومة أخنوش وشيكة والبرنامج الحكومي باللمسات الأخيرة

أسبوع الحسم.. ولادة حكومة أخنوش وشيكة والبرنامج الحكومي باللمسات الأخيرة

يتوقع الشارع المغربي ولادة حكومة عزيز أخنوش، بعد تعيين الملك لرئيس الحكومة وتكليفه بتشكيلها، حيث يعد الأسبوع الحالي حاسما في مسار ولادة ثالث حكومة بعد دستور 2011.

وحسب ما كشف عنه مصدر حزبي من الثلاثي المشكل للأغلبية فإن اجتماعات التنسيق سواء على مستوى قيادات التحالف أو اللجان المكلفة بالبرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية تواصل اجتماعاتها للحسم في هيكلة الحكومة والأسماء المرشحة للإستوزار، وإعداد البرنامج الحكومي الذي توضع له اللمسات الأخيرة.

ويرتقب خلال الأسبوع الجاري أن تكون الحكومة جاهزة، ومعها برنامجها الحكومي، والتي من المتوقع حسب ما صرح به الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي أن يتم الإعلان عن أسمائها قبل الثامن من الشهر المقبل أكتوبر تاريخ افتتاح الملك للبرلمان.

وسبق أن كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي عبد اللطيف وهبي موعد إعلان الحكومة الجديدة في البلاد، وأهم الملفات التي ستوليها أولية.
وقال وهبي في تصريحات خاصة لـ “سبوتنيك” إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات “اقتصادي، سياسي، اجتماعي”.
وتابع: “بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارت التي يجب تنزيلها”.
وفيما يتعلق بالتحالف الثلاثي الذي يشكل الحكومة، يرى وهبي أن التقارب في التفكير والانسجام في الاختيارات السياسية وقوة الحضور تساعد الحكومة المقبل في تحقيق الأهداف المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News