رياضة

محلل يقرأ فنجان تشكيلة الركراكي ويُصّر على استدعاء رحيمي

محلل يقرأ فنجان تشكيلة الركراكي ويُصّر على استدعاء رحيمي

يسبق إعلان الناخب الوطني، وليد الركراكي عن قائمة المنتخب المغربي لمباراتي زامبيا والكونغو، برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ترقب وانتظار من متتبعي الشأن الرياضي حول اختيارات المدير الفني وما إذا كانت ستعرف تغييرات عن تشكيلة الأسود الأخيرة بوديتي أنغولا وموريتانيا.

وفي هذا الصدد، يرى المحلل والناقد الرياضي، عبد العزيز البلغيتي، أنه وبالرغم من كون لائحة المنتخب الوطني المغربي لمباراتي زامبيا والكونغو، برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ستعرف تواجد أسماء جديدة23، إلا أن وليد الركراكي سيكون ملزما بالحفاظ على “ركائز” المنتخب.

واعتبر عبد العزيز البلغيتي، في تصريح لجريدة “مدار21”، أن نجم فريق ريال مدريد المتوج حديثا بلقب الدوري الإسباني، إبراهيم دياز وفي حال تواجده على رأس قائمة “أسود الأطلس” لمواجهتي تصفيات المونديال “سيمثل ورقة رابحة كبيرة في تشكيلة وليد الركراكي بقيادته لخط هجوم المنتخب وإعطائه الإضافة المرجوة”.

وأكد عبد العزيز البلغيتي على ضرورة استدعاء الناخب الوطني لنجم فريق العين الإماراتي، سفيان رحيمي بقوله: “بالرغم من إشراك الركراكي له بالوديتين الماضيتين، إلا أن عدم دمجه كرأس حربة صريح قلل من فاعليته”.

لذلك، طالب المحلل والناقد الرياضي الإطار الوطني وليد الركراكي بضرورة منح سفيان رحيمي فرصة أخرى “لكي يثبت ذاته ويمنح للمنتخب الوطني ما ينتظره منه الجميع”.

وشدد البلغيتي على ضرورة تواجد نجم فريق غلطة سراي، حكيم زياش إلى جانب كل من أيوب الكعبي مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني ويوسف النصيري مهاجم فريقه الإسباني إشبيلية بلائحة “الأسود”، لما يقدمونه من مستويات متميزة بأقمصة أنديتهم.

كما دافع المحلل الرياضي عن أسماء عديدة تمتلك كل المقومات اللازمة لمواصلة المشوار رفقة الأسود في مقدمتهم لاعب فريق موناكو الفرنسي، إلياس بن الصغير الذي يبلي البلاء الحسن “بالليغ 1″، “وشادي رياض الذي سيمنح الكثير لدفاع الأسود”، حسب قوله.

ولم تمنع الفترة السيئة التي يمر منها الدولي المغربي سفيان أمرابط رفقة فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، من إشادة المتحدث عينه بإمكانياته خاصة بعدما أبان عنها في المباراة الأخيرة “للشياطين الحمر” أمام نيوكاسل يونايتد.

وبخصوص خط الدفاع، توقع البلغيتي عودة كل من لاعب النادي البلجيكي روايال شارلروا، أشرف داري وعبد الكبير عبقار مدافع فريق ديبورتيفو ألافيس الإسباني مع حجز مدافع بطل فرنسا باريس سان جيرمان أشرف حكيمي لمكانه بالمنتخب.

ولم يستثن من توقعاته في خط دفاع المنتخب كلا من “صاحب الخبرة” رومان سايس الذي ينشط حاليا بفريق الشباب السعودي ومدافع نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي نايف أكرد.

واعتبر أنه بالنسبة لخط المرمى سيتواصل حضور الثلاثي ياسين بونو، ومنير المحمدي، والمهدي بنعبيد، حماة عرين فرق الهلال، والوحدة السعوديين، والجيش الملكي المغربي على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News